إعادة فتح ميناء نويبع البحري بعد تحسن الأحوال الجوية رئيس المجلس الرئاسي اليمني: هجرة اليمنيين بحثٌ عن فرصة أفضل وليس بسبب الوضع الأمني ريال مدريد يصمد أمام طوفان السيتي ويتأهل بركلات الترجيح لنصف نهائي الأبطال حماس: لن نسلم الأسرى الإسرائيليين إلا بصفقة حقيقية يمتد لداخل البلاد خلال ساعات.. الأرصاد: مصر تتعرض حاليا لمنخفض صحراوي التعليم تعلق على اتهام مَدرسة بتدريس المثلية الجنسية: فحص دقيق للمناهج ولا تفاوض على أمور شاذة خالد أبو بكر: أنصح المواطن أن يتعامل مع قطع الكهرباء كأمر واقع حقوق الإنسان بالنواب: مباحثات الرئيس السيسي وملك البحرين دعم كبير للقضية الفلسطينية بن غفير يعترف بفشل إسرائيل في إدارة الحرب على غزة.. ويدعو لحل مجلس الحرب إصابة شخص صدمته سيارة أثناء عبوره طريق الواحات الصحراوي التشكيل الرسمي لقمة بايرن ميونخ وأرسنال.. مفاجأة من أرتيتا أشعة رنين مغناطيسى لزيزو غداً والخلفية تمنع فتوح من مران الزمالك
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

مدينة زيل تعلن الحد الأدنى لاختبارات القبول: 70% للهندسة و65% للحاسبات

أعلنت مدينة زويل، عن الحد الأدنى الذي يؤهل الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة لخوض اختبار القبول بجامعة العلوم والتكنولوجيا بمساريها العلمي والهندسي ليكون 70%، والحد الأدنى لكلية علوم الحوسبة والذكاء الاصطناعي 65%.


وقال الدكتور محمود عبدربه الرئيس التنفيذي للمدينة، إن قرار مجلس إدارة المدينة جاء بعد دراسة دقيقة لإحصاءات ونتائج الثانوية العامة هذا العام، الأمر الذي حرصت مدينة زويل معه على توفير فرصة للمتفوقين من أبناء مصر الموهوبين لخوض اختبارات القبول بالجامعة، وهو المعيار الذي يبقى حاكمًا في اختبار الطلاب وقبولهم للدراسة بمدينة زويل .

يذكر أن المجلس الأعلى للجامعات قد وافق على اطلاق الدراسة العام الحالي الذي يبدأ في سبتمبر 2022 بكلية علوم الحوسبة والذكاء الاصطناعي في تخصصات ثلاثة مشاركة من مدينة زويل في توفير أرقى المعايير العلمية وأحدث التخصصات التي تواكب سوق العمل، وقررت المدينة تقدم خصم بنسبة 25 %؜ لجميع الطلاب المقبولين هذا العام بمناسبة بدء الدراسة .

فيما تستمر الدراسة بجامعة العلوم والتكنولوجيا بمساريها العلمي والهندسي بنفس المعايير وتقديم منح دراسية كاملة وجزئية للمستحقين والمتفوقين.