رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة

نائب الشيوخ: الدولة قادرة على تعزيز الأمن الغذائي لملايين المصريين




قال النائب عبده أبو عايشة، عضو مجلس الشيوخ، إن الدولة المصرية قادرة على تعزيز الأمن الغذائي لعشرات الملايين من المصريين. وأن عبور أزمة كورونا الماضية والتي استمرت لعامين، دون حدوث أي مشكلة كبرى أو نقص في السلع والمواد الغذائية، يؤكد إنها ستعبر الأزمة الحالية بسبب التضخم العالمي، وتداعيات الحرب الروسية الأوكرانية.

ونوه أبو عايشة، في تصريحات صحفية اليوم، برسائل السيسي وكلمته في الكلية الحربية، والتي جاءت مطمئنة تمامًا لملايين المصريين، وكشفت كافة الدعاوى الكاذبة ضد الدولة المصرية. ومنها توقع حدث نقص في السلع أو ارتفاع أسعارها بشكل مبالغ فيه الفترة القادمة، وهو ما رد عليه الرئيس السيسي بوضوح، أن هناك احتياطي استراتيجي من السلع حتى آخر العام، والدولة جادة تماما في تحجيم الأسعار.

وشدد عضو الشيوخ، أن كلمة الرئيس في الكلية الحربية، جاءت شاملة ووافية، وبها إجابات واضحة وواعية عن كل القضايا المثارة في الوطن بخصوص الأسعار وباقي القضايا المطروحة.

وأضاف عبده أبو عايشة، أن توقف الرئيس السيسي أمام قضيتي سد النهضة والتطورات في قطاع غزة، كشف كذلك تحرك مصر الدائم لدعم الفلسطينيين وتحركها بهدوء وحكمة لمعالجة قضية سد النهضة.

واختتم، بأن قوة الدولة المصرية وقوة قيادتها ورؤيتها الواعية للمستقبل ستعبر بها كل الأزمات.