محافظ شمال سيناء: الرئيس السيسي وجه بتخفيض تكلفة الوحدة السكنية للأهالي بنسبة 55% ما موعد انتهاء مبادرة سيارات المصريين بالخارج؟.. وزيرة الهجرة تجيب محافظ شمال سيناء: لا توطين لأي فلسطيني.. وإعادة 3 آلاف إلى غزة قريبا الخارجية: اتفاقية السلام المصرية الإسرائيلية مستقرة والطرفان ملتزمان بها الهلال الأحمر المصري: نراجع شاحنات مساعدات غزة للتأكد من خلوها من أسلحة أو مخدرات أو غيرهما الخارجية: اتصالات مكثفة للتأكيد على رفض مصر لأي محاولة لاقتحام لرفح الفلسطينية بريا الرئيس السيسي يعلن انطلاق البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسى.. انطلاق بطولة الفروسية بعرض الموسيقى العسكرية بدء فعاليات افتتاح البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسي رئيس الوزراء: مصر تدعم جهود استضافة البحرين القمة العربية 33 فى مايو الزمالك يصدر بيانا بشأن إيقاف القيد بسبب مستحقات خالد بو طيب الرئيس السيسي يشدد على ضرورة وقف الحرب ويحذر من أي عمليات عسكرية في رفح الفلسطينية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

فن

«ثقافة الجيزة» تناقش مشكلة التعليم والتوعية بمخاطر التعصب والتطرف الفكري

ثقافة الجيزة
ثقافة الجيزة

في إطار توجيهات الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة، قدم فرع ثقافة الجيزة برئاسة د. نهى نبيل والتابع لإقليم القاهرة الكبرى برئاسة الفنان جلال عثمان، مجموعة متنوعة من الانشطة الثقافية والفنية حيث عقدت مكتبة الدقي الثقافية محاضرة بعنوان "صعوبات التعلم وكيفية علاجه" ناقشت خلالها د. سناء صالح التحديات التي تواجه الأطفال في بعض العمليات المتصلة بالتعلم: كـالفهم، أو التفكير، أو الإدراك، أو الانتباه، أو القراءة (عسر القراءة)، أو الكتابة، كما طرحت بغض اساليب العلاج التي تتناسب مع طبيعة الصعوبة التي يعاني منها الطفل.

وفي إطار التوعية بمخاطر التعصب والتطرف الفكري ومخاطره على استقرار المجتمعات وأمنها أقامت مكتبة ام خنان الثقافية حوار ثقافي بعنوان " لا للعنف لا للتعصب"، وبمناسبة ذكرى افتتاح قناة السويس الجديدة قدمت مكتبة اطفيح ورشة حكى عن اهمية قناة السويس الجديدة باعتبارها شريانا رئيسيا لحركة التجارة العالمية، فيما أقام قصر ثقافة الجيزة ورشة تدريب على فن الباليه، بجانب مجموعة ورش فنون تشكيلية لتنفيذ باقة من الزهور واشكال الايموجي باستخدام الفوم جليتر وكذلك ورشة رسم وتلوين عناصر الطبيعة.

وضمن فعاليات مبادرة نقرأ لنرتقى ناقش مركز احمد عرابي كتاب ( الوزير الصغير ) تأليف عبد التواب يوسف، بينما ناقشت مكتبة دور التربية الثقافية كتاب لا لتلوث الهواء تأليف مانبرت كور، وناقشت مكتبة الكوم الأحمر كتاب بعنوان "الآثار النفسية والإجتماعية للتليفزيون" الذي يتناول جهاز التليفزيون ودوره في تشكيل فكر وسلوك الافراد، فيما عقدت مكتبة ساقية مكي ورشة حكي لقصة "الفراشات" تأليف شفيق مهدي، الذي يدور حول أنواع الفراشات ومراحل نموها، وكذلك ناقش بيت ثقافة زنين كتاب "وصف مصر " تأليف عرفه عبده.

ومن جانب آخر نفذت مكتبة الشيخ زايد ورشة رسم وتلوين للتعبير عن السلوكيات اليومية الايجابية للافراد، كما أقام بيت ثقافة الصف ورشة فنية لتدوير بعض خامات البيئة، وقدمت مكتبة كفر حكيم ورشة رسم وتلوين عن التلوث وانواعه، وببيت ثقافة اوسيم أقيمت ورشة فنية للتعبير عن اهمية نهر النيل، كما اقام بيت ثقافة طموه ورشة اكتشاف مواهب الاطفال للأطفال في مجالات الغناء وإلقاء الشعر.