رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة البرلمان

أحمد دياب: توجيهات الرئيس بإطلاق حزمة اجتماعية جديدة تؤكد انحيازه لمحدودي الدخل

أشاد النائب أحمد دياب، وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشيوخ، بتصريحات رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي بأن هناك توجيهات رئاسية بإطلاق حزمة اجتماعية لتخفيف الأعباء عن المواطنين، قائلا: القيادة السياسية تعمل دائما على إتاحة المتطلبات اللازمة للفئات الأولى بالرعاية، وهذا هو نهج الجمهورية الجديدة في إرساء دعائم العدالة الاجتماعية.

وأضاف دياب، في بيان له، أن إطلاق حزمة اجتماعية لتخفيف الأعباء عن المواطنين، تؤكد حرص الرئيس السيسي على دعم المواطنين في شتى المجالات من خلال التوسع في إجراءات الحماية الاجتماعية، والتي تأتى في ظل الظروف الاقتصادية العالمية الراهنة جراء الحرب الروسية الأوكرانية.

وأشار وكيل لجنة الشباب والرياضة لمجلس الشيوخ، إلى أن القيادة السياسية تضع ضمن أولوياتها التخفيف عن كاهل المواطنين وحمايتهم من التأثير السلبي لتداعيات الأزمة الاقتصادية الراهنة، لافتا أن أن إطلاق حزمة اجتماعية جديدة ترسخ أن الدولة المصرية تعمل من أجل الفئات البسيطة ومحدودي الدخل في الدولة من خلال هذه الإجراءات الحماية الاجتماعية.


وأكد دياب، أن الحزمة الاجتماعية الجديدة تستهدف تخفيف الأعباء والضغط على المواطنين لمساندتهم في تلبية احتياجاتهم المعيشية ، مضيفا: الرئيس عبدالفتاح السيسي عهد أن يكون راعي لاحتياجات الفئات الأكثر احتياجا في ظل تداعيات الأحداث العالمية.



موضوعات متعلقة