رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة البرلمان

إيناس عبد الحليم تطالب بتخفيض رسوم تظلم الثانوية العامة

صرحت النائبة د/ إيناس عبد الحليم، عضو مجلس النواب، أن قرار وزير التربية والتعليم بشأن تحديد رسوم التظلم من الثانوية العامة بواقع 300 جنية للمادة الواحدة مبالغ فيه للغاية ولا يتلاءم وتوجيهات فخامة الرئيس بشأن تخفيف العبء عن كاهل المواطن المصرى، فيكفي ما يمر به من تبعات للازمة الاقتصادية وحالة الغلاء الشديدة التى تجتاح العالم.

وأضافت عضو مجلس النواب.... إذا أراد ولى أمر التظلم من مادة أو أكثر وكان لديه طالبنا بالثانوية العامة سيجد نفسه مطالب بدفع مبلغ يتجاوز الثلاثة آلاف جنية تظلمات فقط وهي أعلى من قيمة رسوم الامتحانات أو رسوم القيد بالسنة الدراسة ذاتها... فبأي منطق يتم تحديد هذه الرسوم.

وأكملت د. إيناس عبد الحليم.... أليس من حق الطلاب التظلم من التصحيح ومراجعة الدرجات دون أية رسوم... لاسيما وأن هذه الرسوم يتم دفعها من أجل مراجعة جمع الدرجات وليس إعادة التصحيح من جديد وبالتالي لا يتطلب ذلك مقابل مادي، فتصحيح ورقة الإجابة وتجميع الدرجات لا يستغرق دقائق من المصحح وبالتالي قيمة رسم التظلم لا تتناسب وقيمة الخدمة.

وناشدت ا.د. إيناس عبد الحليم، عضو مجلس النواب، وزير التربية والتعلم بإلغاء رسوم التظلم من نتائج الثانوية العامة رأفة بأولياء الأمور والطلاب وأيضا تنفيذا لتوجيهات فخامة الرئيس بمراعاة الظروف الاقتصادية للمواطنين