رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

تكنولوجيا

سناب شات يتيح ميزة للآباء معرفة الأشخاص الذين يدردش معهم المراهقون

يحتوي تطبيق المراسلة الشهير سناب شات على ميزة إشراف أبوي جديدة تتيح للوالدين معرفة الأشخاص الذين يدردش معهم المراهقون. والجدير بالذكر أن الميزة لا تسمح للآباء بمشاهدة محتوى تلك الدردشات.

وأعلنت شركة سناب، مطور تطبيق المراسلة، عبر منشور مدونة أن ميزة جديدة داخل التطبيق تسمى Family Center ستسمح لأولياء المراهقين من مستخدمي سناب شات بمعرفة الأصدقاء مع أبنائهم المراهقين ومن يتحدث معهم.

وبالإضافة إلى ذلك يمكن للوالدين أيضًا استخدام Family Center للإبلاغ عن إساءة استخدام الحسابات.

ومع ذلك لا تسمح ميزة Family Center الجديدة للآباء بمراقبة محادثات الدردشة الفعلية لأبنائهم المراهقين.

وفي إعلانها قدمت سناب. منظورًا مثيرًا للاهتمام حول سبب تصميمها بشكل هادف بهذه الطريقة:

"تم تصميم Family Center ليعكس الطريقة التي يتفاعل بها الآباء مع أبنائهم المراهقين في العالم الحقيقي ، حيث يعرف الآباء عادةً من هم أصدقاء المراهقين ومتى يتواجدون في جلسة Hangout - ولكن لا تتنصت على محادثاتهم الخاصة."

ومن المتوقع أيضًا أن يكون لدى Family Center المزيد من ميزات الإشراف والمراقبة الأبوية المضافة إليه: يقول Snap أنه "في الأسابيع المقبلة" سيتمكن الآباء أيضًا من رؤية أصدقاء المراهقين الذين تمت إضافتهم حديثًا.

وفي الخريف من المتوقع أيضًا أن يضيف سناب شات المزيد من عناصر التحكم في المحتوى وطريقة للمراهقين لإعلام الآباء عندما أبلغوا سناب شات عن حساب أو محتوى حسبما نقل موقع Digitartlends.

قبل إنشاء Family Center ، هناك بعض المتطلبات التي يجب الوفاء بها أولاً:

يجب أن يكون لدى الوالدين حساب سناب شات نشط خاص بهم من أجل إعداد Family Center والتواصل مع المراهقين عليه.

يجب أن يكون الآباء أصدقاء مع ابنهم المراهق على سناب شات قبل إرسال دعوة.

يجب على الآباء دعوة أبنائهم المراهقين للانضمام إلى Family Center ويجب على المراهقين قبول هذه الدعوة. يجب على المراهقين الاشتراك في Family Center قبل أن يعمل.

يجب أن تكون والدًا أو وصيًا أو قريبًا موثوقًا به يبلغ من العمر 25 عامًا أو أكثر لإرسال دعوات Family Center.

وفقًا للفيديو التعليمي أعلاه الخاص بـ Snap ، يمكن الوصول إلى Family Center في قائمة الإعدادات ضمن قسم عناصر التحكم في الخصوصية.