بقيادة البدري.. وفاق سطيف يخسر برباعية أمام أولمبي الشلف في الدوري الجزائريشكري: المنظومة الأممية تواجه تحديات بالنسبة لقدرتها على صياغة موقف دولي فاعلهيئة الإغاثة اللبنانية: ارتفاع ضحايا مركب طرطوس إلى 94 شخصاالشحات: أحلم بذهبية المونديال مع الأهلي.. وهذه رسالتي للجماهيرمتحدث التعليم العالي حول ما أثير عن ضوابط ملابس طلاب الجامعات: هذه فترة الشائعاتالتعليم العالي: الشائعات حرب ضد الدولة ويجب على المواطن مواجهة الأكاذيبمواصلة جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة جرائم النصب والاحتيال على المواطنينبالأسماء.. إصابة 4 أشخاص إثر انقلاب توك توك في أخميم بسوهاجالداخلية تحيل ضابط شرطة وفردين للتحقيق لتجاوزهم مع أحد المواطنين بمنطقة الدرب الأحمرخطوات حجز الكشف الطبي للحصول على بطاقة الخدمات المتكاملةمصر تعزي الأشقاء في فلسطين ولبنان وسوريا جراء حادثة غرق قارب قبالة الساحل السوريمحافظ بورسعيد يستقبل وكيل وزارة التربية والتعليم الجديد
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

منوعات

بشهادة الخبراء.. «مجلة الصرح» تحصد المركز الأول بالمعهد العالي للإعلام وفنون الاتصال

نجح طلاب بالفرقة النهائية في المعهد العالي للإعلام وفنون الاتصال بمدينة الثقافة والعلوم، في حصد المركز الأول على مشاريع التخرج، بعد أن نجحوا في إنجاز مجلة شاملة أسموها «مجلة الصرح»- تحت إشراف الدكتور سامح الشحري والدكتور أيمن صقر- التي ركزت في المقام الأول على إنجازات الدولة المصرية طوال الثماني سنوات الماضية تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، وقدرتها على تحقيق المشروعات العملاقة رغم الأزمات الاقتصادية الصحية التي عصفت بالعالم وأثرت عليه في شتى نواحي الحياة، وبرهنت على ذلك بالدراسات والتقارير الدولية فضلا عن تحاليل الخبراء والمتخصصين في شتى المجالات.
ولم تغفل المجلة دور الدولة في تنمية المرأة النهوض بها والمحافظة على حقوقها، متطرقة إلى أهمية دور التكنولوجية في تحقيق المعادلة الصعبة والتغلب الأزمات الروتينية في مختلف المجالات وعلى رأسها القطاع التعليمي.
وسلطت «مجلة الصرح» الضوء على الحرف اليدوية في مصر، وكيف استطاعت النهوض في ظل دعم الدولة وإعادة بعض الحرف التي تعاني من شبه الاندثار إلى مكانتها ورونقها الطبيعي، كما احتضنت المجلة بين صفحاتها الطفرة الثقافية التي تشهدها البلاد في مواجهة الفكر المتطرف، والتي دعمتها بمعالجة دينية وحوارات ثرية ومحورية تخدم وتعزز الثقافة الدينية والفكرية في مواجهة طيور الظلام.
كما قدمت المجلة معالجة فنية لأبرز القضايا المحورية على الساحة، وأثرت صفحاتها بحوارات فنية مع أبرز نجوم الصف الأول والثاني، ولم تغفل المجلة الصراعات المشتعلة داخل المستطيل الأخضر والمنافسات القوية في مجال الرياضة، مقدمة نماذج مشرفة في التحدي والإرادة وصناعة المستحيل، مركزة على الدور المحوري للرئيس السيسي للنهوض بقطاع الشباب والرياضة لبناء جيل قادر على تحقيق المعجزات، داعمة صفحاتها بأبرز الحوارات الرياضية.
ثم قدمت «مجلة الصرح» معالجة اقتصادية مكتملة لأبرز القضايا والملفات المحورية وتأثيرها على الشارع المصري والنطاق الأقليمي ودول العالم الثالث، وأبرزها قضايا رفع سعر الفائدة وقفزات الدولار الجنونية.
مجموعة من الخبراء أشادوا بالمجلة ووصفوها بـ«الوجبة الدسمة» التي تثري وتفيد القارئ في مختلف المجالات، فمحمد عنتر، رئيس قسم الأخبار بجريدة الشروق، أكد أن المجلة من أفضل الإنجازات الشبابية، متوقعًا مستقبلاً باهرًا للطلاب القائمين عليها، بعد أن قدموا معالجة كاملة لأبرز القضايا التي تشغل الشارع المصري، ومعالجة لأبرز القضايا الاقتصادية والثقافية والفنية والاجتماعية.
سيد علاء الدين، نائب رئيس قسم الأخبار في جريدة الشروق، أيد رؤية وتقييم محمد عنتر، قائلا: "إن صناعة المجلة مبهرة وكسرت حاجز الروتين والملل ولا تمل نهائيًا من تصفحها، لافتًا إلى أنها مجلة متنوعة وثرية بالمعلومات".
أما إبراهيم أحمد، الخبير المتخصص في تكنولوجيا المعلومات وفنون الاتصال، عبر عن ارتياحه بالموضوعات التكنولوجية التي تناولتها المجلة، موضحًا أنها تناولت موضوعات تشغل اهتمام الكثير من الشباب وأيضًا المهتمين بتطوير أنفسهم في المجال الذي يشهد دعما كبيرًا من الدولة المصرية، وهو ما أيده الصحفي بمجلة لغة العصر بمؤسسة الأهرام مصطفى الدمرداش، قائلاً:" إن المجلة عبارة عن مادة شقية ورائعة من حيث المعالجة والمضمون".
كما أشاد الناقد الرياضي هاني عبدالصبور، رئيس قسم الرياضة في «بوابة القاهرة 24»، بالباب الرياضي في المجلة، مؤكدًا أنه قدم محتوى متنوع وقوي سلط الضوء على أبرز الملفات، مسلطًا الضوء على إنجازات الدولة في مجال الرياضة وقدرتها على معالجة أهم الملفات خلال فترة قصيرة، مع تقديم نوعية من الحوارات الشيقة والممتعة.

xmd