الزمان
55 لاعبا ولاعبة يمثلون مصر في بارالمبياد باريس 3 ظواهر جوية وأمطار رعدية.. بيان مهم من الأرصاد بشأن طقس الأيام المقبلة بمشاركة محمد صلاح.. مواعيد مباريات ليفربول في الجولة التحضيرية استعدادا للموسم الجديد الشركة المتحدة تطلق اسم أحمد رفعت على إحدى فرق برنامج «كابيتانو مصر» السعيد : زيادة المحروقات سيحرق جيوب المصريين، ويشعل التضخم، ويزيد نسب الفقر سؤال وجواب.. كل ما تريد معرفته عن اختبارات القدرات 2024 سحب إسناد مشروع دار الأمل لرعاية المسنين من جمعية الأسرة والطفولة بالسويس وزير الأوقاف: الانتماء للوطن دين في رقابنا.. والمتنصل منه إنسان رديء الطبع مظلم العقل متحدث البترول: الدولة تقدم دعمًا يوميًا للسولار بقرابة 400 مليون جنيه 3 دراسات و6 طلبات مناقشة و17 اقتراح برغبة.. حصاد ” زراعة الشيوخ” بدور الانعقاد الرابع سحر طلعت مصطفى: اعتماد مبادرة دعم السياحة يحقق انتعاشة كبيرة في القطاع الحيوي النائب محمود عصام يتقدم بسؤال للحكومة بشأن خطتها لإنتاج السيارات الكهربائية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

التعليم تعلن ضوابط تسليم شهادات طلاب الثانوية العامة الناجحين

أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني للمديريات التعليمية، بشأن تسليم شهادات النجاح لطلاب الثانوية العامة 2022، موضحة أنه يتم تسليم إخطارات الناجحين لأصحابها شخصيا وإذا لم يتسلم الطالب استمارته خلال ثلاثة أيام من تاريخ إعلان النتيجة يخطر على عنوانه بخطاب موصى عليه للحضور لاستلام استمارته وتحرر كشوف بالاستلام من عدة صور يحفظ أحدهما بقسم شئون الطلبة والامتحانات بالمديرية.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أنه في حالة اكتشاف أي خطأ تخطر فورا لجنة النظام والمراقبة المختصة لاتخاذ الإجراء اللازم كما تخطر الإدارة العامة للامتحانات بصورة من ذلك، مع إلزام كل طالب ناجح يلصق طابع نقابة المهن التعليمية قيمتها جنيهان على الاستمارة الدالة على نجاحه وقت تسليمها إليه، ولا يجوز تحصيل قيمة هذا الرسـم نـقـدا، وهذه الطوابع متاحة في النقابات الفرعية واللجان النقابية ومكاتب البريد.

وتابعت الوزارة: لا يتسلم الطالب إخطار نجاحه إلا بعد تحصيل مبلغ خمسة وستون جنيها قيمة دمعة وتكلفة وطبع وتحرير الشهادة وذلك طبقا لما ورد بالقرار الوزاري رقم 20 فی 1993/2/2 وتعديلاته بشأن قيمة دمعة وتكلفة وتحرير الشهادات الدراسية العامة وبيانها كالآتى:

- تكلفة طبع وتحرير الشهادة 44 جنية.- ضريبة دمغة نوعية 9 جنية.- رسم تنمية الموارد المالية للدولة 2 جنية.- رسم إضافي 10 جنيهات.- حصيلة الرسوم علي شهادات النجاح ٦٥ جنية،زمؤكدة علي أن عدم تسليم الاخطارات الدالة على نجاح طلاب الثانوية العامة 2022 الوافدين إلا بعد تقديم ما يفيدتسديدهم الرسوم أو الإعفاء منها.

click here click here click here nawy nawy nawy