رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

الكهرباء: تخفيف الإنارة ليس معناه إظلام الشوارع.. فيديو

قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إن ترشيد استهلاك الكهرباء لا يعني وجود أي عجز في المجهود الكهربائي لكنه يهدف إلى تخفيض الاستهلاك من الغاز الطبيعي في محطات الكهرباء إلى 15%.

وأضاف حمزة خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي خالد ميري، ببرنامج «كلمة السر» على قناة صدى البلد، أن قرارات الحكومة تضمنت تخفيف الإنارة في الأماكن العامة والمصالح الحكومية بعد انتهاء مواعيد العمل الرسمية، موضحا أن تخفيف الإنارة ليس معناه ظلام الشوارع بالكامل.

وأشار المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إلى أن قرارات الحكومة لترشيد الكهرباء لتعظيم الاستفادة من الغاز الطبيعي وتصديره للخارج، مناشدا المواطنين بترشيد الاستهلاك من أجل تقليل قيمة الفتورة.

وبين أنه سيتم غلق الأنوار الإضافية بالميادين العامة، موضحا أن ترشيد استهلاك الكهرباء سيعود بشكل مباشر على المواطنين.

وأردف المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أنه يوجد العديد من القنوات هاتفيا أو إلكترونيا لاستقبال شكاوى المواطنين، مردفا أنه من المهم متابعة الاستهلاك وفواتير الكهرباء تصدر الآن بصورة لقراءة العداد.

واستطرد أن محطة الضبعة قيد الإنشاء ويتم صب قواعد المحطة الآن ومراجعات الإجراءات الإنشائية، مشيرا إلى أنه تم تدشين أول معدة طويلة الأجل بالمفاعل النووي والعمل يجري على قدم وساق لتحقيق الحلم النووي.

واستكمل المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن عام 2028 سيشهد تشغيل أول وحدة بقدرة 1200 ميجاوات بمحطة الضبعة النووية

ولفت إلى أن قرار عودة التوقيت الصيفي يتم دراسته من قبل الحكومة من ناحية العائد الاقتصادي من تطبيقه، مؤكدا عدم قطع الكهرباء عن أي منشأة ولكن الهدف ترشيد الاستهلاك.