رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

فن

قيمة ترشيد الاستهلاك في دائرة حوار بثقافة الفيوم

ثقافة الفيوم
ثقافة الفيوم

برعاية د. إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة مجموعة من الأنشطة الثقافية والفنية بفرع ثقافة الفيوم برئاسة سماح كامل بإقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي برئاسة الفنان جلال عثمان.

حيث عقدت مكتبة الفيوم العامة حوار بعنوان "أهمية قيمة ترشيد الاستهلاك" إدارته نجوى أحمد، تحدثت عن ترشيد الاستهلاك بأنه الاستعمال الأمثل للموارد والأموال والاعتدال والتوازن في الإنفاق والسعي لتحقيق منفعة الإنسان وعدم المبالغة في البذل، كما أقيم حوار آخر بعنوان "التفكير الايجابى ومفاهيم النجاح" أدارته مروة محمود، بدأ الحوار بتعريف معنى التفكير الايجابى الذى بدوره يساهم فى الوصول إلى الطرق الصحيحة لحل المشكلات وتؤدى هذه النتائج إلى معرفة مفاهيم النجاح التى يسعى الفرد للوصول إليها فى حل المشكلات، بالإضافة إلي يوم ثقافى، تضمن ورشة أشغال فنية من الفوم الملون نفذتها فاطمة محمد، إلى جانب ورشة أشغال يدوية من الخرز نفذتها أسية رجب.
قام قسم ثقافة الطفل بالفرع بعمل مجلة حائط بعنوان "قناة السويس الجديدة"، حيث تم تعريف الأطفال بقناة السويس والفروق والاختلافات التي توجد بين قناة السويس الجديدة والقديمة نفذتها تهانى أحمد.

xmd