محافظ أسوان: قرار إزالة رسومات أكشاك الكهرباء تم بصورة أحاديةكاس العالم.. نقل نجم منتخب أميركا إلى المستشفى بعد إصابته في مباراة إيرانالقضاء الأمريكي يأمر بامتثال الرئيس السابق لموظفي البيت الأبيض أمامهالسفير السعودي لدى ليبيريا يلتقي نائبة وزير الخارجية الليبيريوزيرة الخارجية الليبية تبحث سبل التعاون مع وزير شؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا البريطانيالجيش الأمريكي: الصين تسرع في توسيع ترسانتها النوويةمصطفى الفقي: الدول الغربية تستخدم ملف حقوق الإنسان كفزاعة لمصرالسعودية: 15.5 مليار ريال إيرادات مطاعم الوجبات السريعة خلال عامالسيطرة على حريق بسيارة أمام بوابة 8 غربي الإسكندريةالمخرج محمد فاضل: مسلسل الضاحك الباكي عمل فني صعبفاطمة ناصر عضو لجنة تحكيم الأفلام الروائية والوثائقية الطويلة في الدورة الثانية من مهرجان القاهرة للسينما الفرانكفونيةالزراعة: تسويق 300 ألف قنطار قطن بأسعار مجزية حتى الآن في إطار منظومة تداول الأقطان الجديدة
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة

عبده أبو عايشة التعديل الوزاري يستهل مرحلة سياسية جديدة في عمر الوطن بقيادة الرئيس السيسي




أكد النائب عبده أبو عايشة، عضو مجلس الشيوخ، على الأهمية السياسية الكبيرة التي ينطوي عليها التعديل الوزاري اليوم، والذي طال عدة وزارات. لافتا: أنه تعديل وزاري مدروس تمامًا ويستهل مرحلة سياسية جديدة من عمر الوطن، بقيادة الرئيس السيسي.

ولفت أبو عايشة، في تصريحات صحفية له اليوم، أن التعديل الوزاري في حكومة الدكتور مصطفى مدبولي، يناسب تحديات كبيرة تواجهها الدولة المصرية والقيادة السياسية ومن واقع مسؤليتها الكبرى، أحست بالحاجة للتعديل الوزاري وجاء على هذا النحو.

وأشار عضو الشيوخ، أن التعديل الوزاري الذي طال عدة وزارات منها التعليم والصحة والطيران والقوى العاملة والثقافة والصناعة والسياحة والري والانتاج الحربي وغيرها ،جاء تعبيرا عن نبض الشارع المصري، بضرورة تغيير بعض الوزراء، لتسريع آداءا وزاراتهم وتقديم المطلوب منها، خلال مرحلة حساسة في تاريخ الوطن والعالم. فالوزراء الجدد سيكونون قادرين على تنفيذ خطة الدولة، لمواجهة تداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية، وتأثيرات الحرب الروسية الأوكرانية على الاقتصاد، وهو ما يحسب للقيادة السياسية المصرية.

وكان قد دعا مجلس النواب، لعقد جلسة طارئة اليوم السبت، لنظر أمر عاجل، ورجحت مصادر مطلعة، أن يكون بغرض التعديل الوزاري وهو ما حدث بالفعل اليوم وطال عدة وزارات.