نتنياهو: لا نخطط ببناء مستوطنات في غزة محافظ بورسعيد يبحث مع رئيس الغرفة التجارية مبادرات تخفيض الأسعار نائب محافظ بنى سويف: تعزيز مشروعات الدواجن لتوفيرها للمستهلكين بأسعار مناسبة جوميز: عبدالله السعيد مثل بيرلو.. وشيكابالا يحتاج وقتا طويلا لاسترجاع قوته بلينكن: طلب المدعي العام للمحكمة الجنائية يعقد اتفاق الهدنة بين إسرائيل وحماس الصحة: عمليات البحث عن مفقودي حادث معدية أبو غالب مستمرة.. و11 حالة وفاة ضياء رشوان: السلام مع إسرائيل التزام دولة لكن الشعب ملتزم بفكرته وتقاليده الزمالك يعلن إصابة أحمد حمدي بقطع في الرباط الصليبي الأمامي للركبة مصدر رفيع المستوى: موقف مصر ثابت تجاه عدوان إسرائيل والأمن القومى وحقوق الفلسطينيين أولوية مصر تدين محاولة الانقلاب فى الكونغو الديمقراطية بلينكن: نعمل على تحرير الرهائن والسماح بدخول المساعدات إلى غزة بمساعدة مصر وزير الري يلتقى نظيره الإفواري لبحث سُبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجال المياه
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة

عبده أبو عايشة التعديل الوزاري يستهل مرحلة سياسية جديدة في عمر الوطن بقيادة الرئيس السيسي




أكد النائب عبده أبو عايشة، عضو مجلس الشيوخ، على الأهمية السياسية الكبيرة التي ينطوي عليها التعديل الوزاري اليوم، والذي طال عدة وزارات. لافتا: أنه تعديل وزاري مدروس تمامًا ويستهل مرحلة سياسية جديدة من عمر الوطن، بقيادة الرئيس السيسي.

ولفت أبو عايشة، في تصريحات صحفية له اليوم، أن التعديل الوزاري في حكومة الدكتور مصطفى مدبولي، يناسب تحديات كبيرة تواجهها الدولة المصرية والقيادة السياسية ومن واقع مسؤليتها الكبرى، أحست بالحاجة للتعديل الوزاري وجاء على هذا النحو.

وأشار عضو الشيوخ، أن التعديل الوزاري الذي طال عدة وزارات منها التعليم والصحة والطيران والقوى العاملة والثقافة والصناعة والسياحة والري والانتاج الحربي وغيرها ،جاء تعبيرا عن نبض الشارع المصري، بضرورة تغيير بعض الوزراء، لتسريع آداءا وزاراتهم وتقديم المطلوب منها، خلال مرحلة حساسة في تاريخ الوطن والعالم. فالوزراء الجدد سيكونون قادرين على تنفيذ خطة الدولة، لمواجهة تداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية، وتأثيرات الحرب الروسية الأوكرانية على الاقتصاد، وهو ما يحسب للقيادة السياسية المصرية.

وكان قد دعا مجلس النواب، لعقد جلسة طارئة اليوم السبت، لنظر أمر عاجل، ورجحت مصادر مطلعة، أن يكون بغرض التعديل الوزاري وهو ما حدث بالفعل اليوم وطال عدة وزارات.