شاهد محطة مترو ماسبيرو وجمال عبدالناصر بالخط الثالث للمترو بعد افتتاحهما.. صورتكريم نجمة مصر الأولى نبيلة عبيد بمهرجان ”العربي العالمي للثقافة والفنون”السبت.. انقطاع المياه عن الوراق والعجوزة وشمال الجيزة وبولاق لمدة 6 ساعاتمحافظ دمياط تشهد الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف وتُكرم حفظة القرآن الكريمالمقاولون العرب يفوز على الحمام 2/3 في الودية الرابعةسفير روسيا لدى أمريكا: ضخ الأسلحة الأمريكية لكييف تجعلها طرفا بالصراعمصدر أمني ينفي وجود حالات خطف داخل إحدى المدارس بمنطقة البساتينأمريكا تؤكد التزامها تجاه حلفائها في مواجهة إجراءات كوريا الشمالية التصعيديةأسعار الذهب تهبط 5 جنيهات فd التعاملات المسائية وعيار 21 يسجل 1080 جنيهاخلال حملة رقابية على المدارس بدمنهور . إحالة 50 من العاملين بـ 11 مدرسة للتحقيق لعدم الإنضباط الإداريالزمالك يخسر أمام الأفريقي التونسى فيى بطولة أفريقيا لليدديانا حداد تهدي الجمهور المصري ”أحلى كابل”
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

فن

«الصحة النفسية» ندوة بثقافة القاهرة

ثقافة القاهرة
ثقافة القاهرة

قدمت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة مجموعة من الأنشطة الثقافية والفنية بفرع ثقافة القاهرة برئاسة د. جيهان حسن والتابع لإقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافى برئاسة الفنان جلال عثمان، حيث عقد قصر ثقافة حلوان ندوة عن الصحة النفسية لدى الاطفال وكيفية التعامل معهم ألقتها صباح عبد الباقي وتحدثت عن النمو النفسي السليم للطفل والذي يعتمد في المقام الأول علي احترام الذات والذي يستمده الطفل في أول حياته مع من حوله، ويعتمد في أساسه على بناء درجه عاليه من الثقه موضحاً العوامل التي تساعد في بناء التوازن النفسي للطفل وأهمها جو أسرة أمن، تفهم المرحلة العمرية للطفل، وتحمل المسؤولية.


كما نفذ قصر ثقافة المستقبل بمدينة ١٥مايو ورشة إعادة تدوير خامات البيئة بمركز شباب مايو تنفيذ نسرين عبد الوهاب ، وثويبة أحمد، بجانب ورشة من إعادة التدوير لعمل حقيبة ببيت ثقافة نادى حديقة المدفعية تنفيذ نهاد علي، ومعرض بورشة الكولاج عن قناة السويس الجديدة ببيت ثقافة نادي هليوليدو تنفيذ عبير بغدادى.

ومن جانب آخر يستمر الفرع فى بث أنشطته على الصفحة الرسمية حيث قدم قصر ثقافة مصر الجديدة محاضرة عن الحوار الوطنى للدكتورة كريمة الحفناوي، وفيديو عن الفاروق عمر بن الخطاب، بجانب محاضرة عن دمج المراسلات فى برنامج الوورد بقصر ثقافة روض الفرج،و محاضرة للمكفوفين عن كيفية تسجيل أكثر من رقم فى جهة اتصال واحدة باستخدام البرنامج الناطق مع رحاب عبد العاطى بقصر ثقافة المطرية، وورشة عمل مقلمة من الجوخ ببيت ثقافة نادى المقاولون العرب.

xmd