رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة

وكيل أول النواب يتقدم بخالص العزاء والمواساة في ضحايا حادث حريق كنيسة المنيرة

تقدم المستشار احمد سعدالدين وكيل أول مجلس النواب بخالص العزاء وصادق المواساة لقداسة البابا تواضروس الثاني بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية في الضحايا الأبرياء للحادث الأليم الذي وقع صباح اليوم؛ نتيجة نشوب حريق بكنيسة المنيرة بمحافظة الجيزة، والذي أسفر عن وفاة وإصابة عدد من المواطنين الأبرياء

واذ يتقدم المستشار أحمد سعدالدين وكيل أول مجلس النواب بخالص العزاء لأسر الضحايا، والشعب المصري بأسره، فإنه يتضرع إلي الله العلي القدير أن يمن علي المصابين بالشفاء العاجل وأن يحفظ مصر وشعبها من كل سوء ومكروه

وكان حزب مستقبل وطن قد نعى ضحايا حادث حريق بكنيسة المنيـرة فـي حـي إمبابـة، مقدماً خالص التعازي لأسـر الضحايا والبابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية.

وقـدم حـزب مستقبل وطن خالص التعازي لأسـر الضحايـا داعيا المولى عز وجـل أن يلهم أهلهم الصبر والسلوان، وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل وأن يحفظ مصر وشعبها من أي مكروه أو سوء.

وأثني الحزب علـى الجهود المبذولة مـن قبل القيادة السياسية والحكومة والجهات المعنية لتقديم الدعم اللازم لضحايـا الحـادث وسـرعـة نقـل المصابين إلى المستشفيات لإجراء الإسعافات اللازمة.حفظ الله مـصـر و المصريين

كما تقدم المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، باسمه وباسم مجلس النواب، بخالص التعازى والمواساة إلى قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، في وفاة الضحايا الأبرياء الذين انتقلوا إلى جوار ربهم في حادث اندلاع حريق بكنيسة المنيرة بمحافظة الجيزة، وهم يتعبدون في بيت من بيوت الله.

وأكد المستشار الدكتور حنفي جبالي إن مجلس النواب المصرى يتقدم بخالص العزاء للشعب المصرى وأسر المتوفين، في وفاة الضحايا الأبرياء، داعين إلى الله بالشفاء العاجل للمصابين.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد أعرب عن خالص التعازي والمواساة لأسر ضحايا الحادث الأليم، الذي وقع اليوم، في كنيسة المنيرة، بمحافظة الجيزة.

وتابع رئيس الوزراء جهود مختلف الجهات في إطار تقديم كافة أوجه الرعاية الصحية لمصابي الحادث، وتوفير سبل الرعاية والدعم لهم، في ضوء توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، مؤكداً وقوف الحكومة ومساندتها الكاملة لأسر الضحايا الذين وافتهم المنية في إحدى دور العبادة، داعيا الله عز وجل أن يلهم ذويهم الصبر والسلوان.

وشب حريق كبير في كنيسة الشهيد أبو سيفين في منطقة مطار إمبابة أثناء القداس الإلهي صباح اليوم، مما أسفر عن إصابة بعض المصلين، وتم نقلهم إلى مستشفى إمبابة العام ومستشفى العجوزة.وتابعت الكنيسة فى بيان رسمى لها، أن قداسة البابا قدم التعزية في الضحايا، مشيرًا إلى أنه يتابع مع الأجهزة المعنية كافة الأمور المتعلقة بالحادث.

وأضافت الكنيسة فى بيانها: "قالت مصادر من وزارة الصحة أن الوفيات وصلت حتى الآن 41 شخصا بينما بلغ عدد المصابين 14 شخصًا" وقال قداسته في تعزيته:"نتابع بكل الأسى الحادث الأليم الذي وقع صباح اليوم في كنيسة الشهيد العظيم مرقوريوس أبي سيفين بمنطقة مطار إمبابة، شمال الجيزة. ونحن على تواصل مستمر مع القيادات المحلية بالمحافظة ووزارة الصحة وكافة المسئولين، وإذ نعزي أسر الضحايا فإننا نصلي من أجل المصابين والمجروحين واثقين أن يد الله ترحمنا جميعًا."

ردإعادة توجيه