الأرصاد: درجات الحرارة تواصل الانخفاض اليوم.. والصغرى بالقاهرة 21 درجةالخارجية: ”6 أكتوبر” يجسد الإرادة المصرية وقهر التحديات وتحقيق المعجزاتشاهد محطة مترو ماسبيرو وجمال عبدالناصر بالخط الثالث للمترو بعد افتتاحهما.. صورتكريم نجمة مصر الأولى نبيلة عبيد بمهرجان ”العربي العالمي للثقافة والفنون”السبت.. انقطاع المياه عن الوراق والعجوزة وشمال الجيزة وبولاق لمدة 6 ساعاتمحافظ دمياط تشهد الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف وتُكرم حفظة القرآن الكريمالمقاولون العرب يفوز على الحمام 2/3 في الودية الرابعةسفير روسيا لدى أمريكا: ضخ الأسلحة الأمريكية لكييف تجعلها طرفا بالصراعمصدر أمني ينفي وجود حالات خطف داخل إحدى المدارس بمنطقة البساتينأمريكا تؤكد التزامها تجاه حلفائها في مواجهة إجراءات كوريا الشمالية التصعيديةأسعار الذهب تهبط 5 جنيهات فd التعاملات المسائية وعيار 21 يسجل 1080 جنيهاخلال حملة رقابية على المدارس بدمنهور . إحالة 50 من العاملين بـ 11 مدرسة للتحقيق لعدم الإنضباط الإداري
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

حوادث

الكنيسة الأرثوذكسية تكشف سبب حريق كنيسة المنيا

أصدرت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، بيانًا بشأن حادث حريق كنيسة القديس الأنبا بيشوي في محافظة المنيا يوم أمس.

وقالت الكنيسة في بيانها: بخصوص كنيسة القديس الأنبا بيشوي بالمنيا الجديدة، وحادث الحريق الذي طال أمس كنيسة الدور الأرضي بها/ توصلت التحقيقات التي أجرتها النيابة العامة والمعمل الجنائي وبعد تفريغ كاميرات الكنيسة وجهاز الـ D.V.R، إلى أن منشأ الحريق بعض الشموع التي كان يلهو بها طفلان من أبناء الكنيسة داخل الهيكل بالقرب من المذبح، وذلك عن غير قصد منهما.. واستدعت النيابة العامة الطفلين وأسرتيهما وتم سؤالهم وأقروا بما ظهر في التسجيلات المصورة التي ظهرت في تفريغ الكاميرات.


وأكدت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، أن النيابة العامة قامت بواجبها مشكورة على أكمل وجه بالاشتراك مع أجهزة وزارة الداخلية سواء في التحريات أو التحقيقات التي جرت بمنتهى السرعة والجدية والدقة والشفافية، مما ساهم في إجلاء حقيقة الحادث، مضيفة أن إيبارشية شرق المنيا، التي تتبعها الكنيسة، سوف تبدأ فورًا في عملية الإصلاح وإعادة المكان إلى ما كان عليه قبلًا.

كما ناشدت الكنيسة الجميع عدم الالتفات إلى الشائعات والمعلومات المغلوطة البعيدة تمامًا عن الحقيقة، وإلى محاولات التشكيك المغرضة.