محافظ أسوان: قرار إزالة رسومات أكشاك الكهرباء تم بصورة أحاديةكاس العالم.. نقل نجم منتخب أميركا إلى المستشفى بعد إصابته في مباراة إيرانالقضاء الأمريكي يأمر بامتثال الرئيس السابق لموظفي البيت الأبيض أمامهالسفير السعودي لدى ليبيريا يلتقي نائبة وزير الخارجية الليبيريوزيرة الخارجية الليبية تبحث سبل التعاون مع وزير شؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا البريطانيالجيش الأمريكي: الصين تسرع في توسيع ترسانتها النوويةمصطفى الفقي: الدول الغربية تستخدم ملف حقوق الإنسان كفزاعة لمصرالسعودية: 15.5 مليار ريال إيرادات مطاعم الوجبات السريعة خلال عامالسيطرة على حريق بسيارة أمام بوابة 8 غربي الإسكندريةالمخرج محمد فاضل: مسلسل الضاحك الباكي عمل فني صعبفاطمة ناصر عضو لجنة تحكيم الأفلام الروائية والوثائقية الطويلة في الدورة الثانية من مهرجان القاهرة للسينما الفرانكفونيةالزراعة: تسويق 300 ألف قنطار قطن بأسعار مجزية حتى الآن في إطار منظومة تداول الأقطان الجديدة
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة البرلمان

امتداد لنوايا مسبقة.. مصر الحديثة: قرارات العفو الرئاسي تأتي ترسيخا لملف الحقوق والحريات

أشاد النائب هشام هلال عضو مجلس النواب، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مصر الحديثة، بقرار الإفراج عن 25 من المحبوسين احتياطيا اليوم الأربعاء بعفو رئاسي، موضحا أنه يعد امتداد لنوايا مسبقة من القيادة السياسية رأينا بدايتها في تفعيل لجنة العفو الرئاسي.

وتابع هلال في بيان صادر عنه، أن الدولة المصرية تقطع شوطا كبيرا بشأن ملف الإصلاح السياسي، منوها ان قرارات العفو الرئاسي التي تصدر منذ بداية تفعيل لجنة العفو الرئاسي والإعلان عن الحوار الوطني، تأتي ترسيخا لملف الحقوق والحريات، كما إنها تؤدي إلى انخراط الفئة المُفرج عنها بالمجتمع وتتعزز فرصة بناء وتكوين حياة جديدة لهم.

وأكمل رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مصر الحديثة، أن هذه القرارات تدعو للتفاؤل في ظل وجود الحوار الوطني وانعقاد جلساته، كما أنها تواكب خطى السير نحو الجمهورية الجديدة والتي أساسها توفير حياة كريمة للجميع.

واختتم النائب هشام هلال:" كل الشكر والتقدير للرئيس السيسي لإدخاله البهجة والسرور على الأشخاص المفرج عنهم، وحرصه على فتح صفحة جديدة معهم من أجل بناء وطن يتسع للجميع.

هذا وأعلن النائب طارق الخولي، عضو لجنة العفو الرئاسي، عضو مجلس النواب، عن إخلاء سبيل ٢٥ شخصا من المحبوسين احتياطيًا، اليوم الأربعاء.

وجاءت أسماء المخلي سبيلهم اليوم:

١- أحمد محمد خلف محمود

٢- محمد شعبان محمود محمد

٣- محمود يسري عبد العظيم سيد

٤- بسيوني رمضان محمد على

٥- أمنية شعبان طلبة

٦- أدهم حسن حسنين نافع

٧- بيتر نشأت نعيم راغب

٨- خليل عبد الحميد خليل محمد

٩- طارق عزت أمين

١٠- مؤمن محمد ربيع عبد الفتاح

١١- خالد محسن سليمان أيوب

١٢- شادى شرف الدين عبد الحميد

١٣- محمود محمد محمود المخزنجي

١٤- مايسة عبد الفتاح عبد المجيد

١٥- عمرو جابر مكاوى مرشد

١٦ - حسام جابر مكاوى مرشد

١٧- يحيي عبد النواب عاشور

١٨- عاشور صالح حسن محمد

١٩- محمود خليل السيد خليل

٢٠- أحمد عزت أحمد حسانين إبراهيم

٢١- أيمن على السيد على

٢٢- محمد مجدي شكري عجمي

٢٣- حسام الدين عيد محمد

٢٤- سيد محمد عبد اللاه محمد

٢٥- عبد الرحمن عوض عبد السلام