رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة

مؤسسة شباب القادة تنظم الحفل الختامي لبرنامج مسابقة طلاب كليات الهندسة لتصميم ميدان بالعاصمة الإدارية

فريق جامعة عين شمس يفوز بالمركز الأول في مسابقة كليات الهندسة

انطلقت اليوم فعاليات الحفل الختامي لبرنامج مسابقة كليات الهندسة، التي تنظمه مؤسسة شباب القادة بالشراكة مع إحدي الشركات العقارية، لتدريب طلاب كليات الهندسة على مستوى الجامعات الحكومية والخاصة، بالإضافة إلي عرض الطلاب لنموذج محاكاة لتصميم ميدان بالعاصمة الإدارية الجديدة.

ويمثل الحفل الختامي للبرنامج، تقييم لجنة التحكيم للمشاريع والحلول التي قدمتها فرق الطلاب، علمًا بأن الفرق الفائزة ستحصل على جائزة مادية بالإضافة الى تدريب مدعوم من أكبر شركات الهندسة و التعمير كونكريت بلس.

وكشفت مؤسسة شباب القادة أن الغرض من المسابقة الأساسي هو محاكاة حياة ما بعد التخرج لطلبة الكليات الهندسية من خلال المشاريع التي يشجع على تنفيذها لإيجاد حلول للدراسات الميدانية المطروحة، واليوم كانت الجلسة النهائية لاختيار الفرق التي ستعرض في المسابقة النهائية.

وحصل فريق جامعة عين شمس "جي13" بالمركز الأول للمسابقة بجائزة مالية قدرها 60ألف جنيه، بينما فاز جامعة حلون جي6 فريق بالمركز الثاني بالمسابقة الجائزة 20ألف جنيه، كما حصل كل فريق شارك في المسابقة علي جائزة مالية قدرها 10ألف جنيه.

وقد أشاد النائب احمد فتحي، المؤسس و المدير التنفيذي لمؤسسة شباب القادة، بالبرنامج و صرح قائلاً: "ستظل الموسسة تسعى في سبيل تنمية و تطوير الشباب في كل المجالات و فخورين بالشراكة مع كونكريت بلس لتنفيذ هذا البرنامج الذي يخدم طلاب المجالات الهندسية، كما اننا واثقون ان اختيار الفريق الفائز في المسابقة النهائية لن يكون سهلاً لما تم تقديمه من أفكار مبتكرة".

ووجه فتحي، الشكر للجنة التحكيم علي المجهودات الكبيرة التي بذلوها لتقييم جميع المشاريع التي تقدم بها الطلاب، والشكر أيضاً للقطاع الخاص للمساهم في دعم الشباب ودعم الفكرة ونجاحها، كما وجه التحيه للطلاب المشاريكن في المسابقة الذين قاموا بعمل جماعي حقيقي في المشاريع التي تم تقديمها.

وأوضح فتحي، أن المسابقة هذا العام كان مثال صغير، وان المسابقة في العام ستتضمن مدة تدريبات وجوائز مالية أكبر وفرق أكثر من جميع المحافظات، لافتا إلي أن المسابقة هذا العام حققت نجاح حقيقي في أن يتم خلق فريق مكون من أقسام هندسة المختلفة يقوموا بعرض مشاريعهم أمام لجنة تحكيم متخصصة ليتعلموا من خبرات بعض وهذا هو النجاح الحقيق، وليس تدريب فقط.

و الجدير بالذكر أن مؤسســـة شـباب القــادة هي مؤسسة أهلية غير هادفة للربح، تعمل على البحـث عن قــادة من الشبـاب لتنمية مهاراتهم والعمل على إيجاد حلول لتنمية المجتمع و خلـق أجيـال جديـدة قادرة علـى القيـادة المجتمعية و الإدارية من خلال تأهيل هذه الكوادر من الشباب على القيـادة فى مجالات مختلفة لتحقيق تنمية حقيقية ومستدامة بجمهورية مصر العربية.

xmd