الزمان
متحدث الحكومة: مدبولي وجه المحافظين بالتواجد في الشارع وحل مشاكل المواطنين بصورة يومية رئيس مدينة دمياط يتابع قرارات غلق المحال والأنشطة التجارية عقب تبادل إطلاق النار مع الشرطة.. مصرع عنصر إجرامي شديد الخطورة وضبط عنصرين آخرين تخصصوا في الإتجار بالأسلحة بأسيوط رئيس شباب النواب: وزير الشئون النيابية سيكون مفتاح نجاح الحكومة في التعامل مع البرلمان ضبط أحد الأشخاص بالإسكندرية لإدارة كيان تعليمي بدون ترخيص محافظ البحيرة: تواصل أعمال رصف طريق دمنهور شبراخيت بطول 12 كم أفضل فيلم عربي للسوداني.. وداعًا جوليا والفلسطيني عَلَم بمهرجان جمعية الفيلم المصرية «كفوا عن تسليح إسرائيل».. تفاصيل اعتقال ناشطتين في بريطانيا بسبب تضامنهما مع الفلسطينيين كتائب القسام تفجر دبابتين للاحتلال بصاروخ إسرائيلي في مدينة غزة قيادي بحماس: لن تقبل بتدخل أمريكي إسرائيلي لإدارة غزة بعد الحرب وزير الدفاع يلتقي بعدد من رجال القوات المسلحة بنطاق المنطقة المركزية العسكرية مصدر أمني ينفي القبض على سودانيين للقيام بأعمال مسيئة
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

اقتصاد

أسعار الذهب ترتفع 5 جنيهات بالمعاملات المسائية.. وعيار 18 بـ930 جنيها

شهدت أسعار الذهب اليوم في المعاملات المسائية صعود ملحوظ بحوالي 7 جنيهات قبل أن يتراجع جنيهين قبل قليل ليغلق السوق على ارتفاع بحوالي 5 جنيهات فقط، وذلك مع الطلب المرتفع جزئيا على الذهب في مصر خلال الفترة الحالية، حيث شهدت الفترة الماضية هبوط في الطلب على الذهب نتيجة توقعات بمزيد من التراجع في أسعار الذهب بالسوق المصري.

أسعار الذهب اليوم بالنسبة لعيار 21 تسجل 1085 جنيها للجرام، وبلغ سعر الذهب عيار 18 ما قيمته 930 جنيها للجرام وسجل سعر الجنيه الذهب ما قيمته 8680 جنيها وبلغ سعر الجرام من عيار 24 ما قيمته 1240 جنيها وقت صياغة هذه السطور.

على مستوى أسعار الذهب في البورصة العالمية، فسجلت أسعار الأونصة مستوى 1765 دولار بعد تسجيل مستويات 1775 دولار، ويتعرض الذهب لضغط من ارتفاع الدولار وعائد السندات، كما أن هناك ترقب لما يسفر عنه اجتماع المجلس الفيدرالي الأمريكي 26 أغسطس الجاري، إذ تشير التوقعات إلى استمرار البنك الفيدرالي في سياسة التشديد النقدي لمواجهة التضخم المرتفع لأعلى مستوى في 40 عام.

كما تترقب الأسواق الأمريكية إعلان بيانات مبيعات التجزئة، بجانب محضر اجتماع الفيدرالي، وهو ما جعل الجميع في حالة انتظار لهذه البيانات، إذ ظل الدولار ضاغط بقوة على الذهب الذي لا يدر عائد، في ذات السياق فإن ارتفاع الدولار يضغط على الذهب ويقلل من جاذبية السبائك.

وعلى صعيد المعادن النفيسة الأخرى، ارتفع سعر الفضة في المعاملات الفورية 0.2% إلى 20.15 دولار للأونصة، وتراجع البلاتين بالنسبة نفسها إلى 933.02 دولار، و صعد البلاديوم 0.2 أيضاً إلى 2157.93 دولار

click here click here click here nawy nawy nawy