كينيا.. تحطم مروحية على متنها وزير الدفاع والرئيس روتو يعقد اجتماعا طارئا متحدث الحكومة: لا يجب تحميل ضيوف مصر من غير المقيمين مسؤولية أية تحديات اقتصادية صلاح يقود هجوم ليفربول لمواجهة أتالانتا بالدوري الأوروبي مصرع فلاح سقط داخل دراسة القمح في المنوفية ترامب يهاجم المحلفين المحتملين: نشطاء ليبراليون سريون يكذبون على الفاضي رئيس الوزراء: الإفراج عن بضائع من الموانئ بقيمة 8 مليارات دولار حتى الآن مصرع شخصين وإصابة 9 آخرين في حادث تصادم سيارتين بمركز البداري بأسيوط القاهرة الإخبارية: مئات الشاحنات تستعد للدخول إلى غزة لإغاثة الشعب الفلسطيني جوتيريش: العمليات العسكرية الإسرائيلية في رفح ستفاقم الأوضاع الإنسانية الزمالك يستعد لصرف مكافأة للاعبين بعد الفوز على الأهلي في القمة بايدن: أمريكا فرضت عقوبات جديدة على إيران بسبب سياستها المزعزعة للاستقرار للمرة الأولى.. مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية العسكرية للفروسية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

صحة وطب

شاى الأعشاب يخلصك من السموم فى الجسم ويقلل الوزن الزائد

الشاى هو أحد المشروبات الأكثر استهلاكًا والمحبوبة بين الناس، ونظرًا للعدد المتزايد من عشاق الشاى، اكتسب الشاى المضاف إليه التوابل الكثير من الشهرة فى السنوات الأخيرة، وانتشر شاى الأعشاب وهو عبارة عن شاى للتخلص من السموم فى الجسم، لكن هل هو آمن حقًا؟ وفى التقرير التالى نوضح كل ما تريد معرفته وفقا لما نشره موقع "pinkvilla"

يستخدم شاى الأعشاب للتخلص من السموم من الجسم، وتقليل الوزن الزائد من جسمك مع تحسين صحة بشرتك، وتختلف أنواع الشاى هذه تمامًا عن أنواع الحليب ويتم تصنيعها من دفعات الأعشاب والتوابل التى تحتوى أيضًا على مكونات طبيعية وعضوية مثل القرفة والشمر والزنجبيل وتوت العرعر والكزبرة والكركم وغيرها الكثير.

إضافة الخلطات الطبيعية أو الشاى المخصب بالأعشاب والتوابل مفيد فى تزويدك بفوائد لا حصر لها تتراوح من البشرة المتوهجة إلى المناعة المعززة.

فوائد شاى الأعشاب :

يعتمد على مستويين: يجب تناول كوب في الصباح لزيادة الطاقة وكوب في المساء لتطهير القولون وطرد السموم من الجهاز الهضمي حتى يعمل بشكل أفضل، إذا تم القيام بذلك، يمكن أن يحسن صحتك العامة بعدة طرق:

- تقلل الشهية وبالتالي تساعد في إدارة وزن صحى.

- يوفر لك دفعة فورية من الطاقة

- يحسن عملية التمثيل الغذائى

- على عكس تطهير العصير، فإنها لا تقلل من العناصر الغذائية فى نظامك الغذائى

- تعزيز نظام المناعة لديك

- زيادة النوم وتخفيف التوتر

هل هناك خطورة منه ؟

نعم، يمكن أن يحدث خطأ في شاى الأعشاب إذا لم تكن لديك معرفة مناسبة بالأعشاب والتوابل أو كنت تعاني من مشكلة صحية أو أي نوع من الأدوية، وتحتوى بعض أنواع الشاى على نسبة عالية من الكافيين بينما البعض الآخر ليس كذلك، ويمكن أن تكون بعض الأعشاب نعمة بالنسبة لك بينما يمكن أن يكون البعض الآخر مضرا، الاعتدال هو المفتاح دائمًا أثناء التخلص من السموم، واستشر دائمًا خبيرًا صحيًا إذا كنت تختار أي نوع من التي يتم شراؤها من المتجر، تعتبر الخلطات الطبيعية والمحلية بشكل عام آمنة مقارنة بالشاي المعبأ، علاوة على ذلك ، فإن مزيج الأعشاب والتوابل المتعددة فعال للغاية في توفير نتائج أفضل.

بعض الجوانب السلبية للاعتماد المفرط على شاي الأعشاب التخلص من السموم:

- تحتوي بعض أنواع الشاي على أدوية مسهلة ، مثل السنا ، والتي يمكن أن تمتص كل الماء من جسمك ، إذا تم تناولها بشكل ممتد.

- إذا استهلكت بشكل مفرط ، فإنها يمكن أن تزعج المواد الكيميائية في الدم (الشوارد) ويمكن أن تعرقل صحة أمعائك.

- يحتوي الكثير من الشاي على خصائص مدرة للبول يمكن أن تزيد من البول ويمكن أن تعيق عمليات الجسم بشكل أكبر بينما تسبب لك الصداع والدوخة وكثرة التبول والجفاف.

- لا يمكن أن يوفر نتائج فورية في الوزن أو الجسم بين عشية وضحاها، يمكنك غرس الشاي الطبيعي محلي الصنع في روتينك ولكن عليك دائمًا طلب المساعدة من محترف إذا كنت تلتزم باتجاهات مثل التخلص من السموم