رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

محافظ السويس يستقبل السفيرالسريلانكي بالقاهرة

استقبل اللواء أح عبد المجيد صقر محافظ السويس بمكتبه اليوم سفير دولة سريلانكا بالقاهرة السيد "ماريموتو كارباريا بادماناثان "بحضور الدكتورعبد الله رمضان نائب المحافظ والاستاذ خالد سعداوي السكرتيرالعام للمحافظة والعميد ايهاب سراج الدين السكرتير العام المساعد والعقيد رامي سعد مديرعام مكتب السيد المحافظ.

طوفي اللقاء رحب المحافظ بالسفير السريلانكي بزيارته لمحافظة السويس، مؤكدا علي عمق العلاقات بين البلدين وأهمية سبل دعم العلاقات الثنائية والتعاون المشترك في عدد من المجالات المختلفة.

وأشار المحافظ إلى أن محافظة السويس تمتلك مقومات الاستثمار في كافة المجالات ، مؤكدا علي اننا على استعداد لاستقبال أي استثمارات جادة ويتم تقديم كافة التسهيلات لنجاح الاستثمار على أرض السويس.

وقال المحافظ إننا نرحب بالاستثمار السريلانكي، موجها الدعوة للمستثمرين من دولة سريلانكا لزيارة محافظة السويس للتعرف علي فرص الاستثمارالمتاحة في العديد من المجالات.

وأكد اللواء عبد المجيد صقر انه يوجد بمحافظة السويس منطقتين صناعيتين، الأولى الهيئة الاقتصادية لمنطقة قناة السويس والتي تشمل عدد كبيرة من المشروعات العملاقة والثانية منطقة عتاقة الصناعية وما تحوية من مشروعات متنوعة تفتح فرص عمل لتنمية اقتصادية حقيقية، مع وجود المنطقة الحرة العامة والخاصة بالأدبية، بالاضافة إلى وجود 5 مواني متنوعة منهم ثلاثة مواني تجارية وميناء الاتكة للصيد وميناء الزيتيات للبترول.

ومن جانبه أكد السفير السريلانكي إن هناك علاقات تاريخية تجمع بلاده مع مصر، وتشهد تطورًا فى مختلف المجالات فى ظل اهتمام قيادات البلدين وتعزيزها ودفعها إلى آفاق جديدة، والسعي إلى تطوير العلاقات الثنائية. وأشاد السفير بالنهضة الشاملة التى تشهدها مصر فى مختلف المجالات، وأن التبادل التجارى بين مصر وسريلانكا شهد انتعاشًا ملحوظًا خلال الفترة الأخيرة ، مشيدا بالتطور الملحوظ بالمحافظات المصرية وخاصة محافظة السويس بعيدا عن العاصمة .

وطلب محافظ السويس بعمل دراسة إمكانية عمل توأمة بين جامعة السويس واحدي جامعات دولة سريلانكا لتبادل الخبرات والثقافات والافكاروالمناهج التعليمية والبعثات من هيئات التدريس والطلاب بالجامعتين لاحداث طفرة تعليمية وثقافية متبادلة .

وفي نهاية اللقاء أهدي محافظ السويس درع المحافظة للسفيرالسريلانكي تقديراوتكريما لزيارته للسويس وأهدي السفير محافظ السويس كتابا للتعريف بدولة سريلانكا