محافظ أسوان: قرار إزالة رسومات أكشاك الكهرباء تم بصورة أحاديةكاس العالم.. نقل نجم منتخب أميركا إلى المستشفى بعد إصابته في مباراة إيرانالقضاء الأمريكي يأمر بامتثال الرئيس السابق لموظفي البيت الأبيض أمامهالسفير السعودي لدى ليبيريا يلتقي نائبة وزير الخارجية الليبيريوزيرة الخارجية الليبية تبحث سبل التعاون مع وزير شؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا البريطانيالجيش الأمريكي: الصين تسرع في توسيع ترسانتها النوويةمصطفى الفقي: الدول الغربية تستخدم ملف حقوق الإنسان كفزاعة لمصرالسعودية: 15.5 مليار ريال إيرادات مطاعم الوجبات السريعة خلال عامالسيطرة على حريق بسيارة أمام بوابة 8 غربي الإسكندريةالمخرج محمد فاضل: مسلسل الضاحك الباكي عمل فني صعبفاطمة ناصر عضو لجنة تحكيم الأفلام الروائية والوثائقية الطويلة في الدورة الثانية من مهرجان القاهرة للسينما الفرانكفونيةالزراعة: تسويق 300 ألف قنطار قطن بأسعار مجزية حتى الآن في إطار منظومة تداول الأقطان الجديدة
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

دبلوماسي: لا قلق على العرب بعد اجتماع العلمين.. والقمة الخماسية مهمة لمناقشة الأوضاع العربية

أشاد السفير جمال بيومي ، مساعد وزير الخارجية الأسبق ، بمستوى قمة العرب الخماسية المقامة في العلمين.

وأضاف بيومي خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية إنجي أنور مقدمة برنامج "مصر جديدة "، الذي يبث على قناة Etc ، مساء اليوم الاثنين ، أن العرب نجحوا في عمل تحالف قوي لمواجهة المشاكل والتهديدات الإقليمية وما يهدد سوريا وفلسطين وليبيا واليمن.

وتابع أن القمة الخماسية مهمة لمناقشة الأوضاع العربية، بحضور رئيس الوزراء العراقي والعاهل الأردني وملك البحرين، وهو تحالف مهم جدًا أقيم بتحالف مهم بين بلدان الخليج الستة إلى جانب مصر والأردن والعراق.

وأشار مساعد وزير الخارجية الأسبق إلى أن ما ينتظر هذا التحالف من ملفات عمل مثل ما يهدد سوريا والقضية الفلسطينية والاحتلال الجاثم عليها، وكذلك ملف ليبيا وما يحدث فيها من خروقات والانقسامات في السودان، واليمن، إضافة إلى التحديات العالمية مثل الوباء والتضخم.

وناشد بيومي بوجود سوق عربية مشتركة من بغداد حتى الدار البيضاء ، موضحاً أن السوق العربية ستحقق مصالح لجميع البلدان العربية.

ولفت إلى أن قيمة استثمارات العرب تقدر ب ١٨٠٠ مليار دولار بالخارجه، مطالباً بوجود الروح الموحدة بين العرب في ظل التجارة الحرة ، مشدداً على أن مصر من أكثر الدول العربية الجاذبة للاستثمار ".

وأوضح جمال بيومي ، أن" ال٩ دول العربية في مؤتمر جده وقفوا موقف قوى أمام الولايات المتحدة الأمريكية".