رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

عميد كلية الذكاء الاصطناعي بحلوان”الطلاب المصريين يتميزون بالكفاءة والتميز أكثر مننا”

عميد حلوان " تم انتقاء اسم كلية الذكاء الاصطناعي من فخامة الرئيس السيسي لرؤية مصر ٢٠٣٠"

سلطت الإعلامية إنجي أنور ، الضوء على ملف كليات الذكاء الاصطناعي ، وماهي أهدافها التى تحققها في مواكبة سوق العمل ، مع كل من د. رضا عبد الوهاب "عميد كلية الذكاء الاصطناعي بجامعة القاهرة، ود. أسامة إمام "عميد كلية الذكاء الاصطناعي بجامعة حلوان.

ومن جانبه أوضح الدكتور أسامة إمام "عميد كلية الذكاء الاصطناعي بجامعة حلوان ، أن الطلاب المصريين يتميزون بالكفاءة والتميز أكثر مننا ، موضحاً أن الجيل الجديد عندما يحصل على الفرصة في استخدام التكنولوجيا سيؤدي لارتفاع مستواه العقلي والذهني ".

وأضاف خلال حواره مع الإعلامية إنجي أنور مقدمة برنامج" مصر جديدة"، الذي يبث على قناة Etc ، مساء اليوم الاثنين ، أن الطلاب عندما سيحصلون على فرصة في مجال الحاسبات والذكاء الاصطناعي سيصلوا للمقدمة في أسرع وقت .
وتابع إبراهيم ، أن كليات الحاسبات بدأت عام ١٩٩٦، مضيفا أن الرئيس السيسي قام بإطلاق مبادرة الذكاء الاصطناعي لرؤية مصر لعام ٢٠٣٠، في ظل الجمهورية الجديدة ، وعلى الفور قامت لجنة قطاع الحاسبات بانتقاء فكرة الرئيس وتطويرها بدلاً من كلية الحاسبات والمعلومات إلى حاسبات وذكاء اصطناعي.

وعلى جانب آخر قال الدكتور رضا عبد الوهاب عميد كلية الذكاء الاصطناعي بجامعة القاهرة، إن الهدف الرئيسي من التكنولوجيا ، هو زيادة مستوى الرفاهية.

وتابع رضا عبد الوهاب "عميد كلية الذكاء الاصطناعي بجامعة القاهرة، أن أول دفعة تخرجت من جامعة القاهرة كانت هذا العام، مضيفاً أن
الذكاء الاصطناعي أصبح تخصص نقي داخل كلية الحاسبات"، مشيرًا إلى أن التخصص يبدأ من السنة الثالثة والرابعة.

وأشار إلى أن كليات الذكاء الاصطناعي بدأت في مصر منذ عام 2019، حيث كان الاسم السابق لتلك الكلية هو كلية الحاسبات والمعلومات، وجرى تغيير مسماها إلى الذكاء الاصطناعي.