الألفي: أي عنف داخل الأسرة ينعكس على الطفلالهضيبي يطالب بتوسيع قاعدة المشاركة في وضع روشتة لعلاج ظاهرة العنف الأسريبرلماني: العنف الأسري ملف غاية في الأهمية لما يمثله من خطر داهم علي النسيج المجتمعيوزير التضامن أمام مجلس الشيوخ: رصدنا وجود زواج ”السنة” في الأريافالشيوخ يبدأ مناقشة دراسة العنف الأسرى وتوصيات بالتجريممحافظ أسيوط يعلن انطلاق جلسات التشاور لمناقشة مشروعات الخطة الاستثماريةجهاز شؤون البيئة بمحافظة الشرقية يحرر 6 جنح لمنشآت صناعية وغذائية بمركز بلبيسمحافظ المنوفية: ضبط 20 طن أسمدة زراعية و 3 طن مستلزمات إنتاج و500 كجم أرز مجهولي المصدرلتنشيط السياحة.. بني سويف تستقبل 80 فردا من أعضاء نادي الجزيرةمحافظ الشرقية يُعلن عن توفير ٥٤٦٣٤ فرصة عمل للشبابمحافظ بورسعيد يستعرض مستجدات أعمال حصر قرى سهل الطينة شرق بورسعيدمحافظ بورسعيد يناقش الاستعدادات النهائية لاستقبال مسابقة بورسعيد الدولية لحفظ القرٱن الكريم
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

اقتصاد

«التموين» تكشف حقيقة صرف 2500 جنيه دعم للمواطنين

وزارة التموين
وزارة التموين

نفت وزارة التموين والتجارة الداخلية ما تم تداوله على صفحات التواصل الاجتماعي فيس بوك بشأن دعم وزارة التموين لجميع المصريين بمبلغ 2500 جنيه، واتاحتها من خلال التسجيل عبر رابط إلكتروني.

وأكد الدكتور أحمد كمال معاون وزير التموين والمتحدث الرسمي باسم الوزارة ، في تصريحات خاصة أنه لا صحة لهذا الكلام المتداول عبر صفحات التواصل الاجتماعي، وان وزارة التموين والتجارة الداخلية لم تصدر أي تصريحات في هذا الشأن نهائيا، مؤكدا أنها مجرد شائعات مغرضة الغرض منها خلق حالة من الجدل بين المواطنين واستغلال بياناتهم.

وحذر المتحدث الرسمي المواطنين من الدخول على الرابط المتدول مع تلك الشائعة، قائلا : تلك الروابط المراد منها استغلال بيانات المواطنين بشكل خاطئ ونحذركم من الدخول عليها.

كما أكد الدكتور أحمد كمال معاون الوزير أنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة ضد أصحاب تلك الروابط.

كان قد تداولت العديد من صفحات التواصل الاجتماعي شائعات تؤكد دعم وزارة التموين جميع المصريين بمبلغ 2500 جنيه، واتاحتها من خلال التسجيل عبر رابط إلكتروني مذيف.

والجدير بالذكر أن وزارة التموين أعلنت اضافة مبلغ ال 100 جنيها لكل بطاقة تتكون من أسرة واحدة، و200 جنيها للبطاقة التي تتضمن أسرتين ،و300 جنيه للبطاقة التموينية المشتملة على ثلاثة أسر، وذلك لمدة ستة أشهر، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية .

وتقرر صرف هذا الدعم الاستثنائي ل 9.1 مليون أسرة من أصل 23 مليون أسرة من مستفيدي البطاقات التموينية بداية من 1 سبتمبر المقبل، وفقا لمعايير تحديد الأكثر احتياجا والأولى بالرعاية وهم من الأرامل والمطلقات وكبار السن، و مستفيدي معاش "تكافل وكرامة" أو معاش الضمان الاجتماعي، وأيضا من تقل دخولهم عن الحد الأدنى للأجور.