رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

المجمعات الاستهلاكية تواصل طرح اللحوم البرازيلية بـ72 جنيها للكيلو

اللحوم
اللحوم

تستمر وزارة التموين والتجارة الداخلية في طرح اللحوم البرازيلية المجمدة في فروع المجمعات الاستهلاكية التابعة لها وذلك بعد تخفيض سعر البيع إلى 72 جنيهًا بدلًا من 90 جنيها بعد توجيهات القيادة السياسية بتخفيف الأعباء على المواطنين، واستمرار طرح اللحوم الحية بـ115 جنيها للكيلو جرام، وتتحمل الدولة فارق الأسعار من خلال برامج الدعم النقدي من الدولة مقابل أسعار السوق الخارجي التي وصل كيلو اللحوم الحية فيها إلى 170 جنيها للكيلو جرام.

أكد أحمد حواش، العضو المنتدب لشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية، أن الشركة تقوم بتوزيع 50 ذبيحة يوميا على فروع شركتي النيل والأهرام للمجمعات الاستهلاكية في منطقة القاهرة الكبري (القاهرة والجيزة والقليوبية) بعدد 160 فرعا ويوجد أكثر من 100 بمخازن الشركة من اللحوم البرازيلية وقد زادت طلبات المواطنين للحوم فقد تم زيادة الحصص للشركات التابعة للقابضة نظرًا لتخفيض الأسعار 475 طن تم سحب حوالي 50% من هذا الكمية بسبب إقبال من المواطنين بسبب خفض السعر وجودتها التي تتم من خلال لجان متخصصة من الجهات المختصة.

وقال حواش خلال جولة تفقدية على فرع النيل للمجمعات الاستهلاكية في مجمع عرابي الاستهلاكي التابع لشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية، إنه يتم طرح اللحوم البرازيلية المجمدة بسعر 72 جنيهًا بدلًا من 90 جنيها.

وأضاف حواش أن الاحتياطي الاستراتيجي من السلع الاستراتيجية يصل إلى 3 أشهر وما يزيد عن 4 أشهر، مشيرًا إلى أنه يتم حاليا تجديد عدد من الفروع وسيتم افتتاحها خلال الفترة المقبلة، مشيرًا إلى أن جميع فروع الشركة دخلت منظومة الميكنة كاملة وذلك من خلال توحيد سعر البيع في جميع الفروع.

جاء ذلك بحضور أحمد كمال معاون وزير التموين والتجارة الداخلية والمتحدث الرسمي للوزارة ورمضان الشحات مدير المركز الإعلامي لوزارة التموين.

من جهته قال أحمد كمال معاون وزير التموين والمتحدث الرسمي للوزارة، إن الشركة القابضة للصناعات الغذائية تضخ ‏يومياً كميات كبيرة من السلع بمجمعاتها الاستهلاكية، مؤكدًا ‏وجود أكثر من 1100 صنف من السلع بكل مجمع استهلاكي، ‏مشيرًا إلى أن ميكنة المجمعات الاستهلاكية سهلت عليه متابعة ‏حركة السلع بها والتدخل في إي لحظة لضخ السلع حال زيادة ‏الطلب عليها.

وأضاف كمال أن الشركة ‏القابضة بها 1300 مجمع استهلاكي هدفها الرئيسي هو ‏إحداث التوازن بالأسواق بالتخفيضات التي تطرأ على السلع ‏بها، وتخفيف العبء على المواطن بتلك التخفيضات أيضا.

وأكد كمال أن جميع ‏احتياجات منافذ جمعيتي والسيارات المتنقلة من اللحوم المجمدة البرازيلية متوفرة.‏

موضوعات متعلقة