روسيا: حصلنا على أدلة تُثبت وجود صلة لأوكرانيا بمنفذي هجوم كروكوس لبنان يعتزم تقديم شكوى لمجلس الأمن ضد إسرائيل لاستهدافها مسعفين خارجية فلسطين تطالب بتدخل دولي لوقف عدوان الاحتلال ومستعمريه على التجمعات البدوية إصابة 5 أشخاص بحادث تصادم سيارتين سوزوكي وملاكي بالطريق الزراعي بطوخ وزير التنمية المحلية يتابع مع محافظ بورسعيد عددا من الملفات الخدمية التي تهم المواطنين محافظ الشرقية يلتقي رئيس قطاعات كهرباء الشرقية والمدن الجديدة محافظ الغربية يتابع أعمال كورنيش ترعة الساحل بسمنود بني سويف: 317 منفذا ثابتا ومتنقلا لبيع السلع الغذائية والأساسية محافظ بني سويف ينيب رئيس مركز ببا في افتتاح مسجد الحسين بعد إحلاله وتجديده بتكلفة 2.5 مليون جنيه وزير الصحة يشهد توقيع بروتوكول بين هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية والمؤسسة العلاجية محافظ أسيوط يناقش الموقف التنفيذي لمشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة.. واستكمال المرحلة الأولى أسيوط: إزالة 5 تعديات ومخالفة بناء بحي شرق
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

نقيب الزراعيين: 47% من أراضي أوروبا معرضة للجفاف.. فيديو

قال السيد خليفة، نقيب الزراعيين، إن موجة الحر التي يشهدها العالم وأوروبا كان لها تأثيرًا سلبيًا على إنتاج الغذاء وشح المواد الغذائية.

وأضاف نقيب الزراعيين، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، أن أكثر من 47% من الأراضي الزراعية في الدول الأوروبية معرضة للجفاف، وفق تقرير صادر عن مركز الأبحاث التابع للمفوضية الأوروبية، لافتًا إلى أن ذلك الأمر سيؤثر على الإنتاج الحيواني.

وتابع السيد خليفة، أن توجه الدولة المصرية والرئيس السيسي هو التعاون والتكامل بين الشعوب لمواجهة التحديات، لافتًا إلى أن مصر قد تكون الدولة الوحيدة الملتزمة بأهداف التنمية المستدامة، ومشروع تطوير الري هدفه الحفاظ على الموارد المائية.

وأوضح نقيب الزراعيين، أن مصر تنفذ كل تعهداتها الدولية الخاصة بالحفاظ على المياه لصالح شعبها، وبدأنا نجني ثمار برنامج استنباط الأصناف عالية الجودة، مشيرًا إلى ضرورة تعاون العالم والتزام الدول الصناعية الكبرى، وتعويض الدول المتضررة من انبعاثات هذه الدول الصناعية التي لم تستجب لنداءات الحد من استخدام الطاقة غير النظيفة.

وأكد السيد خليفة، نقيب الزراعيين، أنه على الدول التي دمرت البيئة، وتسببت في الاحتباس الحراري تعويض الدول المتضررة من هذه التصرفات؛ وهذه الدول بدأت تعاني من آثار التغيرات المناخية التي ستؤثر على الوجود الإنساني كله، ومصر حذّرت من ظاهرة التغيرات المناخية سابقًا.

وحيا نقيب الزراعيين، الدولة المصرية على ضخ مليارات الجنيهات في القطاع الزراعي، وسيتم إضافة مليون فدان جديد من القمح في مشروعي الدلتا الجديدة وتوشكى الجديدة؛ الأمر الذي سيساهم في الحد من استيراد القمح من الخارج، ومصر لديها 150 ألف طن تقاوي قمح محسنة لتغطية 75% من الإنتاج.

وأشار السيد خليفة، إلى أن أسعار الأسمدة العالمية تشهد انخفاضًا مؤقتًا في ظل الجفاف الذي يضرب أوروبا؛ والإنتاج الزراعي في أوروبا مهدد بسبب الجفاف وموجة الحر.

https://www.youtube.com/watch?v=Iqoet4vEDtA