رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

محافظات

٣١ أغسطس.. حفل فرانكو كايرو للغناء و التراث في بيت السناري


تنظم مكتبة الإسكندرية، حفلا فنيًا وتراثيًا مفتوحا للجمهور، لفرقة "فرانكو كايرو" للفنان ياسر أنور، وذلك يوم الأربعاء 31 أغسطس 2022، في تمام السابعة مساًء، بمقر بيت السنارى الأثري بالسيدة زينب، التابع لمكتبة الإسكندرية.

يتضمن برنامج الحفل باقة مختارة من الألحان القديمة وألحان الثمانينيات والتسعينيات، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من الأغاني النابعة من التراث، والتي يمتزج فيها الطابع الفني بالطابع الأصيل، بعبق التاريخ، لتعطي أنغاماً خاصة وألحانًا تثير في نفس المتلقي الشعور بعمق الكلمة ورشاقة المبنى وجلال المعنى.

يأتي الحفل في إطار الحرص على نشر الوعي والثقافة وتشجيع المواهب الشابة، وكذلك الاهتمام بإحياء مظاهر التراث، والحفاظ على الموروث الحضاري والثقافي، وتنمية الذائقة الفنية والحسية وتعزيز المشاعر الإنسانية، بالإضافة إلى تعزيز الروابط بين الماضي والحاضر والمستقبل وتفعيل التماسك الاجتماعي والحفاظ على هوية المجتمع.

جدير بالذكر أن فرقة "فرانكو كايرو" أنشئت عام 2010، بقيادة المايسترو ياسر أنور، بهدف تقديم الأغاني المصرية القديمة والحفاظ على التراث الفني المصري، وهي تعتمد على الفن الهادف باعتباره اللغة التي تصل إلى العقول والقلوب في وقت واحد، وقد شاركت الفرقة في العديد من الحفلات وبرامج الإذاعة والتليفزيون.