تسريب وثائق يكشف العمل الداخلي لعمليات القرصنة الصينية اختفاء مضيفة طيران باكستانية في كندا بعد تركها رسالة لشركة الطيران هروب جماعي من السجن الوطني في هايتي بعد مهاجمة عصابات للسجن عمرو أديب: بيان النيابة العامة حول واقعة طالبة طب العريش عبرة لمن يعتبر المحافظون الألمان يعتزمون خوض انتخابات الاتحاد الأوروبي ببرنامج يدعو إلى تعزيز الدفاع جوارديولا : فودين يعيش ليلعب كرة القدم النيابة العامة: نيرة صلاح طالبة العريش تعرضت لضغوط نفسية من زملائها.. وسنتصدى لانتهاك حرمة الحياة الخاصة إزالة 33 تعديا ضمن أعمال المرحلة الثانية من الموجة الـ22 لإزالة التعديات في الغربية محافظ الإسكندرية يشارك في اجتماع مجلس إدارة اتحاد الموانئ البحرية العربية رقم 62 وجمعيته العمومية رقم 31 المندوبة الأمريكية بالأمم المتحدة تدعو إسرائيل لإبقاء المعابر مفتوحة في غزة خبيرة مصرفية: انفراجة جديدة بشأن البضائع المحتجزة بالموانئ تقسيمة ودية بين لاعبي الزمالك بعد إلغاء مواجهة سوار الغيني
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

صحة وطب

نقابة الأطباء تكرم أبطال مستشفى النصر للتأمين الصحي بحلوان


قامت النقابة العامة للأطباء ظهر اليوم الخميس بتكريم أبطال واقعة الإعتداء على مستشفى النصر للتأمين الصحي بحلوان، تقديرا من النقابة للدور الإيجابي والبطولي لهم في درء الإعتداء الوحشي على المستشفى والعاملين بها والمرضى والأهالي المتواجدين بالمستشفى.


قام د. مصطفى عشوب ود. أحمد حسين عضوا مجلس النقابة العامة للأطباء والأستاذ خالد إسماعيل بلجنة الإعلام بزيارة مستشفى النصر للتأمين الصحي بحلوان وتوجيه شكر نقيب الأطباء ومجلس النقابة نيابة عن أطباء مصر إلى طاقم الأمن المتعاقد مع المستشفى وهم الأستاذ محمد محمد أحمد والأستاذ أحمد رمضان محمد والأستاذ إسلام سيد عيسى، لقيامهم بدور بطولي في صد إعتداء المتهم ح.ع.ا. والذي حاول اقتحام المستشفى بحوزة كلب حراسة مشهرا أسلحة بيضاء " مطواتين " بغرض الإعتداء على الطاقم الطبي والمرضى والمواطنين المتواجدين باستقبال المستشفى، وتصدى له أفراد الأمن مما نتج عنه إصابتهم بجروح قطعية بأجزاء مختلفة في أجسادهم، كما أصيب أحد أطباء الباطنة بجرح قطعي في الكتف الأيمن.
وأهديا د. مصطفى عشوب ود. أحمد حسين شهادات التقدير ودروع نقابة الأطباء لهم، كما توجه وفد نقابة الأطباء بالشكر إلى الدكتور أحمد سعيد مدير مستشفى النصر للتأمين الصحي بحلوان على دوره الأمثل في التعامل مع الواقعة واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة ودعم العاملين، وقدم وفد النقابة لمدير المستشفى شهادة تقدير ودرع نقابة الأطباء.
طالب د. مصطفى عشوب عضو مجلس نقابة الأطباء الجهات المهتمة والمعنية بمزيد من تكريم هولاء الأبطال الذين منعوا كارثة محققة في مستشفى يعمل بها طاقم طبي ويرتادها مواطنين لا يخطر في بال أحد منهم أن تتعرض المستشفى لمثل هذا الهجوم الوحشي، كما طالب عشوب بمحاكمة عاجلة للمتهم
من ناحيته قال د. أحمد حسين مقرر لجنة الإعلام بنقابة الأطباء أنه في ظل هذه الأحداث ووقائع الإعتداء المتكررة والمتصاعدة، فإن تشريع قانون خاص يجرم الإعتداء على المنشآت الصحية على غرار المنشآت العسكرية، أصبح ضرورة ملحة يجب على مجلس النواب الإسراع في دراسته.