رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة

مجاهد نصار: الدولة أعطت أولوية قصوى للقطاع الصناعي خلال السنوات الماضية

قال النائب مجاهد نصار، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، إن القيادة السياسية ممثلة في الرئيس السيسي، أعطت أولوية قصوى للقطاع الصناعي خلال السنوات الماضية، تمثلت في تعزيز التشريعات المشجعة على التصنيع والاستثمار، ورفع كل المعوقات أمام المستثمرين، والعمل على استعادة مكانة المنتجات المصرية وتطوير الصناعات القائمة وجذب الاستثمارات، وتنفيذ مشروعات صناعية جديدة.

ولفت نصار، في تصريح صحفي له اليوم، إلى أن زيادة المنتج الصناعي وتشجعيه كان ولا يزال هدفه تلبية احتياجات السوق المحلي حاليًا ومستقبلاً، خاصة في ظل اللتطورات العالمية المتلاحقة بعد اندلاع الحرب الروسية- الأوكرانية.

ونوه عضو صناعة البرلمان، بوجود العديد من الأولويات على أجندة الحكومة المصرية بتوجيهات السيسي، في مقدمتها تعميق التصنيع المحلي وزيادة نسب المكون المحلي في المنتجات النهائية، وتوفير الخامات ومستلزمات الإنتاج لدفع عجلة الإنتاج، وكذلك تشجيع استخدام التكنولوجيات الحديثة والعمل على توطين عدد من الصناعات.

وتابع: “الأهم من ذلك، وفق توجيهات الرئيس، زيادة معدلات الصادرات وفتح المزيد من الأسواق أمام المنتج المصري للوصول بالصادرات المصرية إلى 100 مليار دولار سنويا”.

واختتم النائب مجاهد نصار، بالتأكيد على أن ما تحقق في الصناعة المصرية، يرجع الفضل فيه لرؤية الرئيس السيسي وتوجيهاته، بالنهوض بالقطاع ووضعه على طريق التقدم.