أمين سر حركة فتح: مصر تسعى لتوفير كل أسباب الصمود والقوة لشعبنا في غزة التعليم تصدر بيانا بشأن تصحيح امتحانات الثانوية العامة المقالية الأرصاد محذرة من طقس الأيام المقبلة.. نشاط رياح ورمال تؤدي لتدهور الرؤية توافد جمهور الأهلي لحضور مباراة مازيمبي بايدن يرحب بالمشاركة في مناظرة أمام ترامب بالانتخابات الرئاسية الأمريكية بلينكن: اتفقنا مع الصين على استدامة الاتصال الدبلوماسي لإدارة العلاقات الثنائية بصورة مسئولة محافظ بني سويف يتابع انتظام العمل بسوق السيارات شرق النيل من خلال التقرير الميداني لمنظومة العمل محافظ قنا يعلن الطوارئ وغلق الطرق السريعه لحين استقرار الأحوال الجوية وزيرة البيئة تعقد لقاء ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ محافظ أسيوط يتفقد سير العمل بمركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارىء والسلامة العامة بالديوان العام الوادي الجديد: رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية محافظ المنيا يوجه بمتابعة الالتزام بمواعيد العمل الصيفية بدءا من اليوم
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

منوعات

إشارات عامة فى لغة الجسد تكشف حقيقة شعور الآخرين تجاهك

فك رموز إشارات لغة جسد من نتعامل معهم، تساعدنا فى فهمهم وهى من أهم الأمور التى تساعدنا على النجاح فى التواصل والتعامل مع الآخرين، لذا نتناول خلال التقرير التالى بعض الإشارات العامة التى تساعد فى معرفة شعور الطرف الآخر أثناء تواصله معك، وفقًا لما أشار إليه محمد حسن خبير لغة الجسد.

كيف تعرف شعور من يتحدث معك؟

انفتاح الجسد

وهذه من أكثر الإشارات التى نلاحظها بسهولة، وتعبر عن شعور الطرف الآخر بالارتياح لك، وتعبر عن رغبته فى التواصل معك بشكل أكبر وسعادته بذلك، وتقبله للحديث معك فيما تتحدثون به بصدر متسع.

التفاعل الجسدى أثناء الكلام

من المعلوم أنها من أكثر الإشارات التى تعبر عن الصدق، لكنها أيضاً تعبر عن الارتياح فى الحديث معك، وتعبر بوضوح عن عدم شعور الطرف الآخر بالخوف منك أو من التواصل معك، لأن الخائف لا يتحرك كثيراً أثناء الكلام، فنراه غالباً يتمسك بالمقعد بقوة أو بالطاولة أو بأى شىء قريب منه ليشعره بالأمان وليساعده على تهدئة نفسه.

تكرار ظهور الابتسامة على وجهه

لا شك أن الابتسامة هى عنوان السعادة وأكثر ما يعبر عنها بوضوح، خاصة إذا تكرر ظهورها مع النظرة المباشرة للطرف الآخر، الخائف ستلاحظ اختفاء ابتسامته سريعاً وستشعر أنه يبتسم بحذر، فلن تظهر أسنانه أثناء الابتسامه ولن ترتفع وجنتيه معها.

تشبيك الأيدى أو الأصابع

تعبر بوضوح عن عدم الارتياح للطرف الآخر، وعن أنه غالباً ما تنتابه فى هذه اللحظة مشاعر سلبية كالخوف أو القلق، حينما نشعر بالارتياح والسعادة تجاه الطرف الآخر أثناء التواصل معه تختفى هذه الإشارة، إلا فى حالات قليلة كالشعور بالبرد مثلاً.

إشارات التهدئة

وهى كل الإشارات التى يفعلها الطرف الآخر لتهدئة نفسه، وهى إشارات كثيرة، كلمس الوجه أو الرقبة أو احتضان الذات أو وضع اليدين على الفخذين والتى تظهر كثيراً من الارتياح والسلام النفسى لدى الطرف الآخر، ظهورها وتعمد تكرارها من الطرف الآخر يعبر عن شعوره بالقلق أو الخوف أو الرهبة من التواصل معك أو الكلام فى أمر ما، واختفاؤها دليل واضح على شعور الطرف الآخر بالإرتياح والسعاده للتواصل والحديث معك.

النظرة المباشرة

ونركز هنا على تكرارها مع ظهور الابتسامه على الوجه، ومع عدم إنتهائها سريعاً بالهروب للنظر إلى الأرض أو إلى أى شىء آخر، سيعبر هذا عن سعادة الطرف الآخر وعن عدم شعوره بالخوف أو بأى مشاعر سلبية أخرى تجاهك.