رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

التموين: احتياجات الأرز مؤمنة طوال العام على البطاقات التموينية

قال الدكتور أحمد كمال، المتحدث الرسمي بوزارة التموين والتجارة الداخلية، إن الأرز سلعة ذات حساسية معينة؛ لأن الحصة الأكبر منها موجودة في القطاع الخاص، مشيرًا إلى أن سعر الكيلو على البطاقة التموينية 10.5 جنيه.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي»، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الأحد، أن الوزارة تستهدف توريد 1.5 مليون طن من الأرز الشعير، موضحًا أن الأمر يجعل كل احتياجات بطاقات التموين مؤمنة طوال العام.

وأوضح أن «كل فدان يورد منه على الأقل طن واحد للوزارة»، متابعًا: «الأرز موجود على بطاقة التموين مع موسم التوريد، ولدينا كميات من الأرز والمعكرونة تغطي الاحتياجات والزيادة الجديدة التي نستعد لها يوم الخميس المقبل».

وأكد متحدث التموين على توافر الأزر والسكر والزيت، معقبًا على بيع بعض أصناف الأرز بـ25 جنيهًا: «سعر بعض الأصناف في القطاع الخاص يتراوح ما بين 12 إلى 14 جنيهًا، وبالفعل بعض العلامات التجارية في السلاسل التجارية وصل الكيلو إلى 25 جنيهًا».

وأشار إلى أن الأرز الذي تتيحه وزارة التموين جيد جدًا من حيث الجودة ونسبة الكسر ومعبأ، مختتمًا: «زيه زي الموجود في القطاع الخاص، والكمية الكبيرة على بطاقة التموين تُباع بـ10.5 جنيه».