رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

اقتصاد

التموين: تسجيل رقم الهاتف المرتبط ببطاقة التموين يسهل التواصل مع المواطن

قال الدكتور أحمد كمال، المتحدث الرسمي بوزارة التموين والتجارة الداخلية، إن الوزارة نجحت في تسجيل رقم الهاتف المحمول لما يزيد عن 11 مليون بطاقة تموين، من أصل 13 مليون بطاقة لم تسجل الهاتف المحمول خلال الفترة الماضية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي»، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الأحد، أنه لم يتم تسجيل الهاتف المحمول لـ2 مليون بطاقة تموين حتى الآن، موضحًا أن الوزير الدكتور علي المصيلحي، أصدر قرارًا بمد مهلة التسجيل من 1 حتى 30 سبتمبر.

ولفت إلى أن المواطنين يسجلون رقم الهاتف على موقع دعم مصر أو مصر الرقمية، مشددًا على أهمية التسجيل في التواصل مع المواطن ومساعدته على استخراج بدل التالف أو الفاقد، وإضافة الزوجة، ونقل البطاقة من محافظة لأخرى.

وأوضح متحدث التموين، أن المواطن بإمكانه التعرف على استحقاقه للزيادة الاستثنائية بالدعم عن طريق بون الخبز، أو منفذ التموين الذي يصرف منه، قائلًا إن الدعم الخاص بالبطاقة التي تضم 4 أفراد يزداد بمقدار 100 جنيه، ليصل إجمالي الدعم المقدم إلى 300 جنيها، بخلاف نقاط الخبز.

وذكر أن الوزارة وضعت حدودًا قصوى للصرف في الزيت والسكر والأرز والمعكرونة؛ للحفاظ على احتياطي استراتيجي آمن لـ6 أشهر، منوهًا إلى أن المؤشرات الاقتصادية العالمية تتسم بحالة من عدم اليقين.