باسم ياخور يشيع جثمان والده من اللاذقيةمحافظ الغربية يترأس اجتماعا للوقوف على الاستعدادات النهائية للتدريب العملي المشترك صقر 111نقل حلمي بكر للرعاية المركزة من جديد بعد تدهور حالته الصحيمنسق الأمم المتحدة تشيد بملتقى الأزهر الدولي للكاريكاتير بمعرض الكتابمحافظ الوادي الجديد يتفقد منطقة تنيدة القديمة ببلاطتكريم الدكتور أحمد غلاب رئيس جامعة أسوان السابق بمؤتمر منهجية المرأة العربية بالأقصرمدير المركز الثقافي الروسي بالإسكندرية يفتتح معرض لوحات بمكتبة مطروحمحافظ قنا يفاجئ فروع الشركة المصرية ومعارض بيع السلع الغذائية والاستهلاكيةبعذ نفاذ الطبعة الثالثة.. كتاب تصحيح المسار في منتصف العمر للكاتب بهي الدين مرسي بمعرض الكتابأكثر من 84 ألف نسخة كتاب مبيعات هيئة الكتاب في معرض القاهرة حتى مساء الثلاثاءالسياحة تنظم رحلة توعوية للفائزين بالمسابقة السياحية لأبناء شمال سيناءثقافة بني سويف تناقش أهمية وأهداف المواطنة
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

تطوير 5 مساجد تاريخية في مكة المكرمة

أعلنت وسائل إعلام سعودية، الاثنين، بدء تطوير 5 مساجد تاريخية في منطقة مكة المكرمة غربي المملكة، ضمن مشروع أطلقه ولي العهد السعودي محمد بن سلمان قبل 4 سنوات.

وأكدت صحيفة "عكاظ"، أن تطوير المساجد الخمسة يأتي ضمن المرحلة الثانية من مشروع "تطوير المساجد التاريخية" ويهدف إلى "حماية نسيجها التاريخي وترميمها، إضافة إلى إطالة عمرها والحفاظ على سلامة طابعها المعماري المتأثر بتغيرات أنماط مناخ الأرض خلال القرون والعقود السابقة".

ويدور الحديث عن مسجد "البيعة" الذي بناه الخليفة العباسي أبو جعفر المنصور بالقرب من جمرة العقبة بمشعر منى.

وسمي المسجد، بهذا الاسم كونه أقيم مكان البيعة التي نتجت عنها هجرة النبي محمد في مشعر منى، ويتميز المسجد بخصائص معمارية فريدة، تعتمد على مجموعة من القيم الفنية والسياقية في مجال العمارة والبناء.

وظل المسجد متورايا عن الأنظار خلف جبل العقبة، إلا أنه أصبح جزءاً ظاهرا من معالم وآثار مكة المكرمة والمشاعر المقدسة منذ عام 2007 بفضل مشاريع توسعة الجمرات.