الزمان
رئيس الاتحاد العربي للنقل: بدء تشغيل خدمة جديدة لزوار مهرجان العلمين برامج أكاديمية متميزة (خاصة) بمصروفات لمرحلة البكالوريوس بكلية العلوم جامعة أسوان محافظ القليوبية يتفقد محطات تموين السيارات ببنها وحي شرق وحي غرب شبرا الخيمة.. عقب تحريك أسعار الوقود ضبط 3 عناصر إجرامية بالإسكندرية والقليوبية بحوزتهم كميات من المواد والأقراص المخدرة .. تقدر قيمتها المالية بـ2مليون جنيه 55 لاعبا ولاعبة يمثلون مصر في بارالمبياد باريس 3 ظواهر جوية وأمطار رعدية.. بيان مهم من الأرصاد بشأن طقس الأيام المقبلة بمشاركة محمد صلاح.. مواعيد مباريات ليفربول في الجولة التحضيرية استعدادا للموسم الجديد الشركة المتحدة تطلق اسم أحمد رفعت على إحدى فرق برنامج «كابيتانو مصر» السعيد : زيادة المحروقات سيحرق جيوب المصريين، ويشعل التضخم، ويزيد نسب الفقر سؤال وجواب.. كل ما تريد معرفته عن اختبارات القدرات 2024 سحب إسناد مشروع دار الأمل لرعاية المسنين من جمعية الأسرة والطفولة بالسويس وزير الأوقاف: الانتماء للوطن دين في رقابنا.. والمتنصل منه إنسان رديء الطبع مظلم العقل
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

اقتصاد

وزير المالية: اللي برا بيحسدونا على اللي إحنا فيه رغم الظروف الصعبة

قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية، إن البنك المركزي لديه البيانات الخاصة بالتزامات الدولة المصرية بالدولار، منوهًا إلى أن «مصر صدر عنها خلال الأشهر الماضية، ما يزيد عن 150 تقريرًا سلبيًا، ليس صدفة أو بحسن نية».

وأضاف معيط، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «بالورقة والقلم»، المذاع عبر فضائية «TeN»، مساء الاثنين، أن تلك التقارير تركز على استهداف الدولة واستقرارها، متابعًا: «يريد أن يعيدها لظروف 2011، وأن يُفقد كل ما فعلته الدولة من تنمية وتطوير».

واستطرد: «الشعب المصري واع إنه ميضيعش بلده، كمصريين لازم منضيعش بلدنا، اللي برا بيحسدونا على اللي إحنا فيه بكل الظروف الصعبة وارتفاع الأسعار، بيقولوا عندكم استقرار وأمان وتنمية وأمور تتطور وعمالين تطوروا وتبنوا كل يوم وتخلقوا فرص عمل».

وشدد وزير المالية على أهمية الحفاظ على الدولة، من أجل المرور من المرحلة الصعبة الحالية، معقبًا: «عمر الشعوب كل سنة بيوم، لو قلنا يلا نخرج ونولعها وندمرها طب وبعدين؟ أنت اللي هتدفع الثمن وابنك وحفيدك، يجب أن نحافظ على ما بني لتطويره وتحسينه، وحتى لو هناك أمور سلبية نتعامل معها ونحسن سياستنا».

ونوه إلى أن آثار الفترة ما بين 2011 لـ2015 كانت سلبية وسيئة دفعت وتدفع الدولة ثمنها، مستطردًا: «لا نرغب في تكرار الأمر مرة أخرى، ونرغب في الحفاظ على بلدنا، وألا نستجيب لمن يرددون كلاما دون معلومات».

وأكد أن الوزارة تتفاوض مع صندوق النقد الدولي، للوصول في النهاية لما فيه مصلحة الدولة والشعب والتحرك فيه، نافيًا المعلومات المتداولة حول مطالبة الصندوق بوقف دعم الخبز والسلع التموينية.

وتابع: «معلومات غير صحيحة لم تصدر من الصندوق ولم يضعها على الطاولة، على العكس يطلب الصندوق التحرك في حزم اجتماعية ودعم المواطنين المتأثرين سلبا بالموجة التضخمية، لكن يتم ترويج تلك الأمور لتقع الدولة وتنهار وتحصّل باقي الدول في المنطقة».

click here click here click here nawy nawy nawy