ختام الاجتماع الوزاري للتعاون الأفريقي بمجال العلوم والتكنولوجيا النووية «أفرا»5.5 مليار جنيه.. مكاسب البورصة بختام تعاملات نهاية جلسات الأسبوعالرئيس السيسي يلتقي نظيره الصيني شي جين بينجبـ40 مليون يورو.. «شاكر» يشهد توقيع عقد بين «سيمنس» و«القابضة للكهرباء»سياره متنقلة من «الشهر العقاري» لخدمة أهالي النجيلة بمطروحرئيس الوزراء: تكليفات جديدة من الرئيس السيسي بشأن منظومة التأمين الصحي الشاملمحافظة الشرقية: تنفيذ إزالة فورية للبناء بدون ترخيص وتطبيق القانون على المخالفين بمركز الزقازيقثقافة الفيوم تناقش تنمية الموارد المائيةوزير التنمية المحلية:الانتهاء من فعاليات 3 دورات تدريبية استفاد منها 90 متدرب من جميع المحافظاترئيس «المحطات النووية» يعلن توصيات منتدى «أفاق توليد الكهرباء وإزالة ملوحة مياه البحر»محافظ الشرقية يشدد على سرعة توريد محصول الأرز الشعير لمواقع التجميع«الفقي» يبحث مع وفد الصحة ورئيس جامعة سوهاج المشروع القومي للرعايات المركزة والحضانات
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

فن

ثقافة حلوان تشهد أول عروض المسرح المتنقل

المسرح المتنقل بحلوان
المسرح المتنقل بحلوان

أطلقت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوه بفرع ثقافة القاهرة التابع لإقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي أولى عروض المسرح المتنقل بنادى الكهرباء بكورنيش النيل بحلوان.


بدأت فعاليات المسرح بعرض لفرقة بني سويف للفنون الشعبية تدريب وتصميم وائل عيد وقائد الأوركسترا محمد صلاح والتي قدمت اسكتش لا للإدمان والاستعراض الفلاحي - الطبول - الصعيدي - السحجة السيوفية وغيرها من الفقرات الممتعة وصولا للتنورة.

كما أقيمت ورش فنية على هامش الفعاليات ورشة فنية لفن الخيامية وورشة نسيج على النول البرواز تنفيذ سارة عز وداليا فرج ورشا علي، هذا بجانب ندوة عن (الإدمان وأضراره على الشباب) قدمتها هدى مرسي، مع إلقاء الأديب أحمد بكر سليم لقصيدة ( ألف سلامة ) والموهبة الغنائية منة فاروق حيث قدمت أغنية المسك فاح وأما براوة .
ذكرت د. جيهان حسن مدير عام ثقافة القاهرة أن هذه القافلة تأتي فى إطار اهتمام الهيئة العامة لقصور الثقافة بتقديم خدمات ثقافية وفنية هادفة تحقيقا لأهداف التنمية المستدامة وتماشيا مع خطة الوزارة، فالثقافة والفن يمكن تحسين جودة حياة أهالي حلوان.
جاء ذلك بحضور النائب محمود بكري، والمهندس سامح شحاتة رئيس مجلس إدارة النادي والمقدم كامل أبو سريع مدير عام النادي وعدد من الحضور الكرام.

xmd