رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

مايسة عطوة عن دعم بطاقات التموين: السيسي دائما ينحاز لمحدودي الدخل

أشادت النائبة مايسة عطوة، عضو مجلس النواب، بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بدعم بطاقات التموين بشكل استثنائي بنحو ٣٠٠ جنيها في ضوء ارتفاع الأسعار والغلاء الذي تسبب جراء الحرب الروسية الأوكرانية، مشيرة إلى أن هذا الموقف ليس بغريب على فخامة الرئيس السيسي الذي دائما وأبدا ينحاز إلى المواطن البسيط ومحدودي الدخل.

وأضافت عطوة، أن هذه الإجراءات الوقائية لتخفيف عبء ووطأة الأزمة الاقتصادية، لاسيما في ظل برامج للإصلاح من خلال تغيير السياسات المالية والنقدية، وإدخال مليون أسرة لبرامج الحماية، مؤكدة على أن حزمة القرارات التي أصدرها الرئيس السيسي تعتبر رسالة قوية هدفها طمأنة المواطنين.

وأكملت عضو مجلس النواب، أن الرئيس يتابع عن كثب طلبات ومتطلبات محدودي الدخل ويضعهم في الأولوية ولم ولن يسمح بأن يضار مواطن من تبعات الأزمة الاقتصادية.

ويذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي قد أصدر بشأن صرف دعم استثنائي 300 جنيه، على بطاقات التموين، لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين، في ظل ارتفاع معدلات التضخم، وارتفاع أسعار السلع بشكل ملحوظ، والتي تأتي ضمن تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية وتأثيرها السلبي على اقتصاديات العالم بسبب تراجع حركة خطوط الإمداد العالمية.