الزمان
النائب محمد أبو الخير: ثورة 30 يونيو لحظة تحول تاريخية أنقذت الدولة.. وأعادت مصر إلى مسارها الصحيح الأزهر يعلن جداول امتحانات الدور الثاني للنقل والشهادات.. البداية 18 يوليو حتى 8 أغسطس التعليم العالي: طفرة في التحول الرقمي بالجامعات وإطلاق منصة الحوسبة السحابية لدعم البحث العلمي مصطفى شوبير يعلق على تصديه لركلة الجزاء أمام إيران: “التاريخ أصله مصري” تامر حسني يصل المغرب استعدادًا لحفل ختام موازين وسط استقبال جماهيري حافل كويكب عملاق يمر قرب الأرض اليوم دون خطر.. الأقرب منذ عام 1600 فرص عمل جديدة بمرتبات تصل إلى 11 ألف جنيه في شركة كبرى بمدينة 6 أكتوبر حصاد قافلة طبية بكفر شكر: الكشف على 1627 مواطنًا وإجراء خدمات وعلاجات مجانية محمد فراج: توسيع المشروعات الصناعية بالصعيد خطوة استراتيجية لتحقيق التنمية المتوازنة وجذب الاستثمارات وزير العمل يوجه بمتابعة حادث انقلاب سيارة تقل عمالًا بطريق العلمين...ويقدم خالص العزاء لأسر المتوفين ويتمنى الشفاء العاجل للمصابين نقلة طبية لمرضى الأورام بالغربية...مركز أورام طنطا يشغل أحدث جهاز ماموجرام رقمي ويضيف خدمات تشخيصية متطورة وزير الزراعة:صرف حصة السماد حق اصيل للفلاح ولا يجوز ربطها باعباء اضافية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

محافظات

محافظ المنيا يعقد اجتماع لجنة التنمية الاقتصادية المحلية لتعزيز الفرص الاستثمارية


عقد اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، يرافقه نائبه الدكتور محمد أبو زيد، اجتماع لجنة التنمية الاقتصادية المحلية والاستثمار، والمختصة بدراسة المقومات الاقتصادية بالمحافظة، والعمل على تعزيز الفرص الاستثمارية والمميزات الاقتصادية لكل قطاع وتحديد آليات دعم وجذب الاستثمار.

جاء ذلك بحضور المستشار وائل فرحات المستشار القانوني للمحافظة، إسماعيل الفحام رئيس جهاز المنطقة الصناعية، ومروان محمد، مدير جهاز المشروعات الصغير والمتوسطة، ورشا فؤاد، مدير إدارة الاستثمار، وعدد من المستثمرين ورجال الاعمال من أعضاء اللجنة.

أشار المحافظ، إلى أن هناك تكليفات من السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بالاهتمام بقطاع الصناعة والاستثمار لدعم الإنتاج المحلي، والعمل على دعم وتطوير المنطقة الصناعية بالمحافظة والنهوض بها لرفع معدلات التنمية وتوفير فرص عمل للشباب، لافتاً إلى تقديم المساندة الكاملة لكافة المستثمرين والعمل على تهيئة مناخ الأعمال بهدف توفير فرص عمل حقيقية لأبناء المحافظة، بالإضافة إلى وضع خطة استراتيجية وتسويقية للمناطق الصناعية، ومراجعة خطط المرافق الخدمية، والمشاركة في ترويج الفرص الاستثمارية.

ناقش المحافظ، خلال الاجتماع، التقرير التفصيلي حول موقف الترفيق الحالي للمنطقة الصناعية، كما تم مناقشة الدراسة الخاصة بمركز الخدمات والمقام على مساحة 307 فدان، حيث تم رفع المساحي للمركز بالتنسيق مع الإدارة العقارية بالمنطقة الصناعية وفريق البنية المعلوماتية المكانية بالمحافظة.

وأكد نائب المحافظ أنه تم تكوين فريق من البنية المعلوماتية بالمحافظة، والإدارة الهندسية بالمنطقة الصناعية، والإدارة العقارية، والتخطيط العمراني، لتدقيق كافة المصانع العاملة والمتوقفة وقيد الإرجاء والأنشطة لكافة بيانات المصانع من تراخيص التشغيل ومحاضر استلام وتراخيص بناء، وذلك لإعداد قاعدة بيانات صحيحة عن كل المصانع المتواجدة بالمنطقة، ولدعم إجراءات التشغيل للمصانع المتعثرة، وكذلك متابعة المساحات الشاغرة للتخصيص.

click here click here click here nawy nawy nawy