الزمان
ترامب يختار جي دي فانس عضو مجلس الشيوخ عن ولاية أوهايو لمنصب نائب الرئيس وزيرة الخارجية الألمانية تلتقي نظيرتها السنغالية والرئيس السنغالي في دكار متحدث الحكومة: مدبولي وجه المحافظين بالتواجد في الشارع وحل مشاكل المواطنين بصورة يومية رئيس مدينة دمياط يتابع قرارات غلق المحال والأنشطة التجارية عقب تبادل إطلاق النار مع الشرطة.. مصرع عنصر إجرامي شديد الخطورة وضبط عنصرين آخرين تخصصوا في الإتجار بالأسلحة بأسيوط رئيس شباب النواب: وزير الشئون النيابية سيكون مفتاح نجاح الحكومة في التعامل مع البرلمان ضبط أحد الأشخاص بالإسكندرية لإدارة كيان تعليمي بدون ترخيص محافظ البحيرة: تواصل أعمال رصف طريق دمنهور شبراخيت بطول 12 كم أفضل فيلم عربي للسوداني.. وداعًا جوليا والفلسطيني عَلَم بمهرجان جمعية الفيلم المصرية «كفوا عن تسليح إسرائيل».. تفاصيل اعتقال ناشطتين في بريطانيا بسبب تضامنهما مع الفلسطينيين كتائب القسام تفجر دبابتين للاحتلال بصاروخ إسرائيلي في مدينة غزة قيادي بحماس: لن تقبل بتدخل أمريكي إسرائيلي لإدارة غزة بعد الحرب
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

محافظات

محافظ الغربية يشهد التشغيل التجريبي لمصنع تدوير المخلفات بالمحلة


شهد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، اليوم، بدء التشغيل التجريبي لخطوط التشغيل الكورية بمصنع تدوير المخلفات بالمحلة الكبرى عقب تركيبها، وذلك بحضور الدكتور أحمد عطا نائب المحافظ ومندوبي الشركة الكورية.

وصرح المحافظ أن تشغيل اليوم، يعد بمثابة إنجاز حقيقي في منظومة النظافة بالغربية ، حيث تم الانتهاء من رفع كافة التراكمات التاريخية المقدرة ب ٣٠٠ ألف طن، مع العمل على التوازي في تركيب وتشغيل خطوط التدوير، ليصبح بعدها المصنع قادراً عل استقبال المتولد اليومي من مركز ومدينة المحلة.

وتفقد محافظ الغربية الخط الكوري الجديد الذي تم تركيبه ليعمل بطاقة ٣٠٠ طن/ اليوم، ضمن خطة المحافظة لتطوير المصنع بهدف المساهمة في تقليل المخلفات المنقولة إلى المدفن الصحي بالسادات مما يؤدي إلى زيادة العمر الافتراضي لمعدات النقل وكذلك الحد من مشكلة تراكم القمامة بالمحافظة والآثار الضارة الناتجة عنها، مع الاستفادة منها كمادة خام للصناعات والمنتجات المختلفة تماشياً مع اتجاه الدولة في تحقيق التنمية المستدامة ورؤية مصر ٢٠٣٠ .

كما تفقد المحافظ أعمال التطوير الجارية، حيث يتم تركيب باقي الخطوط مع صب الأرضيات وممشى السيارات وتسوية أرض المصنع تمهيداً لرصفها، تركيب الانترلوك للمشايات والأرصفة الداخلية إلى جانب استكمال الأعمال الإنشائية للهناجر وأماكن خطوط التشغيل.

يذكر أن المحافظة وفرت قطعة أرض كنقطة وسيطة لتفريع المتولد اليومي لحين رفع تطوير المصنع إلى جانب تركيب ميزان بسكول جديد، إنشاء غرفة تحكم ، بناء سور حول المصنع فضلا عن خط جديد للسماد العضوي.

جاء ذلك بحضور اللواء وجدي الجرواني رئيس مركز ومدينة المحلة، المحاسب أحمد المغاوري رئيس حي أول المحلة، الأستاذ سعد نصر رئيس حي ثان المحلة.

click here click here click here nawy nawy nawy