رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

فن

ختام عروض المسرح المتنقل بحلوان

ختام المسرح المتنقل بحلوان
ختام المسرح المتنقل بحلوان

اقيم برعاية المخرج هشام عطوة رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة اختتم إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي عروض المسرح المتنقل بنادي الكهرباء بكورنيش النيل بحلوان بفرع ثقافة القاهرة برئاسة د. جيهان حسن والتي بدأت منذ ثلاثة أيام.

بدأت فعاليات المسرح بعرض لفرقة القاهرة للموسيقى العربية بقيادة د. عادل مصطفى حيث قدمت الفرقة مجموعة متنوعة من أغاني الزمن الجميل القلب يعشق كل جميل غناء ، أنا في انتظارك، إن كنت ناسي، لولا الملامة يا هوى ، مال عليا مال، سحب رمشه، قولوا لعين الشمس، حلوين من يومنا والله، يا حلو ناديلي، زي العسل، هذا بجانب ندوة عن (المخدرات) قدمها د. محمد مصطفى (خبير السموم والمخدرات بالطب الشرعي) والذي تحدث عن أسباب المخدرات وأنواعها ، وآثارها السلبية على جسم الإنسان.
كما استُكملت الورش الفنية التى أُقيمت على هامش الفاعليات (ورشة فنية لفن الخيامية تنفيذ سارة عز الدين، ورشة نسيج على نول البرواز تنفيذ راشا على وورشه الطرق على الألومنيوم تنفيذ داليا فرج) مع معرض للفنون التشكيلية، وفقرة للمواهب الشعرية قدمها الأديب أحمد هاشم البنا (رئيس نادي أدب قصر ثقافة عين حلوان) وقدم عدد من الشعراء محمد الدالي وألقى قصيدة (الغاية)، هاني النجار قصيدة (من يوم غيابك) وصباح أمين قصيدة (أمي)، ومحمد مغاوري وقصيدة (ومضة في قلب المجاز)، ومحمد سعيد قصيدة (بعشق ترابها) بالإضافة إلى فقرة اكتشاف المواهب.
جاء ذلك بحضور النائب محمود بكري، ومدير عام فرع ثقافة القاهرة، والمهندس سامح شحاتة رئيس مجلس إدارة النادي والمقدمكامل أبو سريع مدير عام النادي، وعدد من القيادات الشعبية بحلوان.

xmd