رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

فن

الصور الأولى.. 100 فنان و1000 لوحة في معرض مبدعون خالدون بجاليري ضي اليوم

يشهد أتيليه العرب للثقافة والفنون، جاليري ضي بالمهندسين، افتتاح معرض "مبدعون خالدون" في السابعة من مساء اليوم السبت، على أن يشهد فرع الجاليري بالزمالك افتتاح الجزء الثاني منه مساء غد الأحد.


يفتتح المعرض الفنان عز الدين نجيب، ويستمر حتى منتصف أكتوبر المقبل، بشارع الأحرار بالمهندسين وشارع حسن عاصم بالزمالك.


يحضر الافتتاح الناقد التشكيلي الفنان الدكتور مصطفى الفقي والفنان حسن عبد الفتاح، ويعد المعرض بنسخته الرابعة هذا العام، الأول من نوعه في تاريخ الحركة التشكيلية المصرية، ويستهدف تكريم 100 من المبدعين المصريين الراحلين بضم 1000 لوحة من أعمالهم المتنوعة.
وقال هشام قنديل رئيس مجلس ادارة أتيليه العرب للثقافة والفنون إن المعرض طقس سنوي يبدأ به الجاليري موسمه، لافتا "في هذا العام توسعنا بعرض كنوز الإبداع التشكيلي المصري للذين رحلوا وبقت آثارهم الفنية تحكي سيرتهم وتخلدها".


وأضاف أن جاليري ضي منذ تأسيسه في العام 2016 اعتاد تقديم لمسة وفاء سنوية لكبار المبدعين، وإصدار كتب مرجعية عن أعمالهم تضم دراسات نقدية مهمة، مع الاهتمام بالشباب من الذين ينظم لهم سنويا مهرجانا كبيرا يمنح جوائز هائلة لهم.
وتابع قنديل أنه بين الوفاء للماضي الجميل والمستقبل الذي نريده أجمل نسعى لتواصل الأجيال واستمرار الإبداع المصري،
ومن أهم المبدعين الذين تشارك أعمالهم في هذا المعرض الكبير بأجنحة خاصة ومعارض شخصية: ممدوح عمار وزكريا الزيني وإنجي أفلاطون وأحمد نبيل سليمان وعمر النجدي وجمال قطب وعبد الرحيم شاهين وسيد عبد الرسول وحسن راشد وصبري عبد الغني ومصطفي مشعل وحسن محمد حسن وعطيات سيد وعبد العزيز درويش ومحمد مأمون وعبد الصبور عبد القادر وخلف طايع ومحمد الطحان.