باسم ياخور يشيع جثمان والده من اللاذقيةمحافظ الغربية يترأس اجتماعا للوقوف على الاستعدادات النهائية للتدريب العملي المشترك صقر 111نقل حلمي بكر للرعاية المركزة من جديد بعد تدهور حالته الصحيمنسق الأمم المتحدة تشيد بملتقى الأزهر الدولي للكاريكاتير بمعرض الكتابمحافظ الوادي الجديد يتفقد منطقة تنيدة القديمة ببلاطتكريم الدكتور أحمد غلاب رئيس جامعة أسوان السابق بمؤتمر منهجية المرأة العربية بالأقصرمدير المركز الثقافي الروسي بالإسكندرية يفتتح معرض لوحات بمكتبة مطروحمحافظ قنا يفاجئ فروع الشركة المصرية ومعارض بيع السلع الغذائية والاستهلاكيةبعذ نفاذ الطبعة الثالثة.. كتاب تصحيح المسار في منتصف العمر للكاتب بهي الدين مرسي بمعرض الكتابأكثر من 84 ألف نسخة كتاب مبيعات هيئة الكتاب في معرض القاهرة حتى مساء الثلاثاءالسياحة تنظم رحلة توعوية للفائزين بالمسابقة السياحية لأبناء شمال سيناءثقافة بني سويف تناقش أهمية وأهداف المواطنة
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

العراق.. تسمم 90 شخصا في محافظة ميسان العراقية بسبب وجبات فلافل

تسببت وجبات فلافل فى تسمم غذائى لنحو 90 شخصا فى محافظة ميسان العراقية، في حادثة هي الثانية من نوعها في المحافظة خلال أقل من عام، حسبما ذكرت شبكة سكاى نيوزعربية.

وقالت مصادر في شرطة ميسان جنوبي العراق: إنه "تم تسجيل نحو 90 حالة إصابة بالتسمم جراء تناول وجبات الفلافل من أحد المطاعم الشعبية في قضاء المجر الكبير، وهرع المصابون للمستشفيات لتلقي العلاج.

وبحسب المصادر ذاتها: "معظم المصابين بحالة جيدة، وخرجت غالبيتهم من المستشفيات، بينما بدأت السلطات المختصة تحقيقا مع المسؤولين عن المطعم الشعبي، لمعرفة سبب هذا التسمم.

ولحين انتهاء التحقيقات فرضت السلطات الأمنية طوقا على المطعم، وأمرت بإغلاقه.

وتنتشر مطاعم الفلافل بشكل كبير في أغلب المحافظات العراقية، إذ تعد من الأكلات الشعبية الرائجة، وتعد أكلة متكاملة من ناحية الجمع بين القيمة الغذائية العالية والكلفة القليلة، وهو ما يجعلها قريبة لأصحاب الدخل المحدود.

وهذه ليست أول مرة تتسبب فيها وجبات الفلافل المسمومة في إحداث حالات تسمم بالعراق، ففي نوفمبر الماضي تسمم أكثر من 250 شخصا، في المحافظة ذاتها، ميسان، وفي حينها توفي شخص من جراء هذه الوجبة الفاسدة.