مصادر فلسطينية: مستعمرون يقتحمون المسجد الأقصى في أول أيام عيد الفصح اليهودي صحة غزة: ارتفاع حصيلة القصف الإسرائيلي إلى 34 ألفا و183 شهيدا مصر تستهدف زيادة إيرادات ضريبة السجائر والتبغ بنحو 10 مليارات جنيه في 2024-2025 الدفاعات الجوية الأوكرانية تسقط جميع الطائرات المسيرة التي أرسلتها موسكو دورة غير عادية لمجلس الجامعة العربية بشأن غزة.. غدا مدرب الإسماعيلي: نسعى لاستعادة نغمة الانتصارات.. ولست قلقا بشأن مستقبل الفريق المواطن خط أحمر.. وزير التنمية: الرئيس السيسي شدد على حقوق المواطنين بقانون التصالح الجديد رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية يبحث الوضع في جنوب لبنان مع مسئول عسكري بريطاني عمرو أديب يقارن بين رغيفي خبز بـ2 جنيه في المعادي ومصر الجديدة: إحنا اللي اخترعنا النصب في العيش شعبة السيارات تحذر من ظاهرة المستهلك التاجر: تسبب زيادة الأسعار والتهرب من ‏الضرائب وزير الصحة أمام البرلمان: مصر تُعالج كل مرضى الغسيل الكلوي مجانا وعددهم نحو 60 ألفا وزيرة التضامن الاجتماعي بمهرجان أسوان: نستخدم السينما كوسيلة للتغيير
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

وا إسلاماه

أربعة مجالس إقراء جديدة بالإسكندرية والجيزة وكفر الشيخ والبحيرة والقاهرة

في إطار تكثيف وزارة الأوقاف وتنويعها لبرامجها التوعوية والتثقيفية بما يتسع لجميع رغبات وشرائح المجتمع، أطلقت وزارة الأوقاف مجالس الإقراء على كبار العلماء بالمساجد الكبرى في أربعة علوم، وهي: الحديث وعلومه، والتفسير وعلوم القرآن، والفقه وأصوله، واللغة العربية، وذلك بثمانية عشر مسجدًا.


وقد انطلقت فعاليات مجلس الإقراء الأول في مادة الحديث وعلومه من مسجد سليمان محمود بكليوباترا التابع لمديرية أوقاف الإسكندرية، حيث قام أ.د/ محمد محمد ذكري أستاذ الحديث وعلومه بجامعه الازهر، بقراءة وشرح كتاب الأربعون النووية، بحضور جمع غفير من المواطنين.
كما انطلقت فعاليات مجلس الإقراء الأول في مادة الفقه من مسجد الإيمان ( مكرم عبيد ) التابع لمديرية أوقاف القاهرة، حيث قام أ.د/ عبدالله النجار عضو مجمع البحوث الإسلامية، بقراءة وشرح كتاب ابن رشد: "بداية المجتهد ونهاية المقتصد"، بحضور جمع غفير من المواطنين.


كما انطلقت فعاليات مجلس الإقراء الأول في مادة الفقه من مسجد أسد بن الفرات بالدقي التابع لمديرية أوقاف الجيزة، حيث قام أ.د/ علي عبد الباسط مزيد أستاذ ورئيس قسم الفقه بكلية الدراسات الإسلامية والعربية بنات بقراءة وشرح كتاب ابن رشد: "بداية المجتهد ونهاية المقتصد"، بحضور الدكتور/ السيد مسعد مدير مديرية اوقاف الجيزة، وجمع غفير من المواطنين.


كما انطلقت فعاليات مجلس الإقراء الأول في مادة التفسير وعلوم القرآن من مسجد الملك التابع لمديرية أوقاف كفر الشيخ، حيث قام د/ زكي صبري عميد كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بكفر الشيخ، بقراءة وشرح كتاب تفسير النسفي: مدارك التنزيل وحقائق التأويل، بحضور جمع غفير من المواطنين.
وقد استكمل أ.د/ عبدالكريم عوض صالح أستاذ التفسير المتفرغ بكلية القرآن الكريم بطنطا، قراءة وشرح كتاب تفسير النسفي: مدارك التنزيل وحقائق التأويل، من مسجد الهداية بدمنهور التابع لمديرية أوقاف البحيرة بحضور جمع غفير من المواطنين.


كما استكمل أ.د/ محمد أبو هاشم أستاذ علم الحديث بجامعة الأزهر الشريف وأمين سر اللجنة الدينية بمجلس النواب، قراءة وشرح كتاب الأربعون النووية، بمسجد السيدة فاطمة النبوية (رضي الله عنها) بالدرب الأحمر التابع لمديرية أوقاف القاهرة، بحضور جمع غفير من المواطنين.


كما استكمل أ.د/ عبدالفتاح العواري عميد كلية أصول الدين بجامعة الأزهر الأسبق، قراءة وشرح كتاب تفسير النسفي: مدارك التنزيل وحقائق التأويل، بمسجد السيدة زينب (رضي الله عنها) التابع لمديرية أوقاف القاهرة، بحضور جمع غفير من المواطنين.