وزير التنمية المحلية يتلقى تقريراً حول متابعة جهود برنامج ” مشروعك ” منذ انطلاقه وحتى الآن محافظ الإسكندرية: معارض أهلا رمضان تتيح السلع الأساسية والاستراتيجية بأسعار تقل عن مثيلاتها بالسوق نائب محافظ البحيرة ومدير جمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب يكرمان أسر الشهداء ومصابي العمليات الحربية وزيرة البيئة ومحافظ القليوبية يضعان حجر أساس المدينة المتكاملة لمعالجة المخلفات بالعاشر من رمضان «المالية» تعلن موعد بدء صرف مرتبات فبراير 2024 للموظفين.. هل بالزيادة الجديدة؟ محافظ الغربية يشارك في احتفالية اليوبيل الذهبي لسيامة القمص أبانوب لويس بسمنود بلغت 9450.8 مليار جنيه.. 28.5% زيادة في أرصدة الودائع المصرفية لعام 2022/2023 ضبط كميات من المواد والأقراص المخدرة بحوزة عناصر إجرامية تقدر قيمتها بأكثر من 6 مليون جنيه «شاكر» يستقبل الوزير المفوض للطاقة بتنزانيا لبحث سبل الدعم والتعاون الثنائي دخول 40 مصابا فلسطينيا عبر ميناء رفح البري وزير الكهرباء يبحث مع رئيس شركة بريتيش بتروليام التعاون المشترك بمشروعات الطاقة المتجددة مصر أمام «العدل الدولية»: إسرائيل ترتكب أعمال غير شرعية في فلسطين باعتراف أمريكا
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة البرلمان

مصر الحديثة: تحقيق أعلى معدل نمو منذ 14 عاماً يؤكد سير الدولة على الطريق الصحيح رغم الأزمات

قال النائب هشام هلال عضو مجلس النواب، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مصر الحديثة، أن تحقيق الاقتصاد المصري أعلى معدل نمو منذ 14 عاماً على الرغم من تداعيات الأزمة الروسية الأوكرانية، هو نتاج طبيعي للجهود التي بذلتها الدولة المصرية على مدار السنوات الماضية من أجل تحقيق معدلات نمو اقتصادية مرتفعة، موضحا أنه دليل على سير الدولة نحو الطريق الصحيح.


ووصف «هلال» في بيان صادر عنه، قرارات الدولة المصرية التي اتخذتها في سبيل تحقيق هذا النمو بالجريئة والقوية، مشيرا إلى ان برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي نفذته الدولة المصرية في عام 2014 كان له دور كبير فيما نحن عليه الآن، حيث تسبب في جعل الاقتصاد المصري صامدا وأكثر مرونة للتعامل مع الأزمات والتقلبات الاقتصادية العالمية التي تضرب العالم.

ونوه رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مصر الحديثة، أن الدولة المصرية لم تتوانى على مدار السنوات الماضية في بناء اقتصاد وطني مرن، قادر مواجهة الاقتصاد، ويتناسب مع مقومات الجمهورية الجديدة والتي أساسها تحقيق حياة كريمة للجميع بلا استثناء.

واوضح النائب هشام هلال أن جائحة كورونا كان لها آثار تدميرية على بعض الدول ولكن الدولة المصرية تغلبت على صدمة الجائحة وكانت ضمن أحد البلدان القليلة ذات الاقتصادات الصاعدة المحققة لمعدلات نمو.

وأشار رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مصر الحديثة، النائب هشام هلال، أن تحقيق معدل النمو جاء نتيجة الاستجابة السريعة من الدولة والقرارات الجريئة التي ساهمت في تعزيز مستويات النمو بمختلف القطاعات، وتحسين المناخ الاستثماري

موضوعات متعلقة