محافظ أسوان: قرار إزالة رسومات أكشاك الكهرباء تم بصورة أحاديةكاس العالم.. نقل نجم منتخب أميركا إلى المستشفى بعد إصابته في مباراة إيرانالقضاء الأمريكي يأمر بامتثال الرئيس السابق لموظفي البيت الأبيض أمامهالسفير السعودي لدى ليبيريا يلتقي نائبة وزير الخارجية الليبيريوزيرة الخارجية الليبية تبحث سبل التعاون مع وزير شؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا البريطانيالجيش الأمريكي: الصين تسرع في توسيع ترسانتها النوويةمصطفى الفقي: الدول الغربية تستخدم ملف حقوق الإنسان كفزاعة لمصرالسعودية: 15.5 مليار ريال إيرادات مطاعم الوجبات السريعة خلال عامالسيطرة على حريق بسيارة أمام بوابة 8 غربي الإسكندريةالمخرج محمد فاضل: مسلسل الضاحك الباكي عمل فني صعبفاطمة ناصر عضو لجنة تحكيم الأفلام الروائية والوثائقية الطويلة في الدورة الثانية من مهرجان القاهرة للسينما الفرانكفونيةالزراعة: تسويق 300 ألف قنطار قطن بأسعار مجزية حتى الآن في إطار منظومة تداول الأقطان الجديدة
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

سفير فلسطين بالقاهرة: دور مصر محوري.. ونأمل مساعدتها لنا بـ3 موضوعات هامة

قال سفير فلسطين في القاهرة، السفير دياب اللوح، إنه لا حدود للنقاش بين الرئيسين عبدالفتاح السيسي ومحمود عباس، مؤكدًا أن «كل القضايا على طاولة البحث والنقاش والتداول بين الرئيسين، من باب الثقة الكاملة والشراكة المطلقة والدعم المطلق، الذي تقدمه مصر للقضية الفلسطينية».

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «كلمة أخيرة»، الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي عبر فضائية «ON»، مساء الاثنين، أن فلسطين تواجه ظروفًا صعبة، مشيرًا إلى أن القمة بين الرئيسين المصري والفلسطيني تأتي في وقت حرج.

ونوه إلى أن العملية السياسية في فلسطين تشهد انسدادًا كاملًا، متابعًا: «لا آفاق سياسية بعدم وجود حكومة في إسرائيل، وحتى لو عينت حكومة فإنها ستكون حكومة يمين متطرف لا تريد السلام، كما أن الإدارة الأمريكية أطلقت وعودا جيدة تمسكنا بها، لكنها لم تطبق شيئًا منها على أرض الواقع».

واستشهد السفير الفلسطيني بعدم افتتاح القنصلية الأمريكية في القدس الشرقية حتى الآن، رغم أنها تأسست عام 1844 أي قبل إنشاء دولة إسرائيل بـ100 عام؛ من أجل خدمة الشعب الفلسطيني وتنظيم علاقة أمريكا به، منوهًا إلى أن فلسطين تواجه أوضاعا ميدانية خطيرة.

وذكر أن «الشعب الفلسطيني يعيش معاناة يومية وقهرًا يوميًا؛ بسبب التصعيد الإسرائيلي في الضفة الغربية والقدس، إضافة إلى مخططات التهويد، والاقتحامات اليومية للمسجد الأقصى»، قائلًا إن «المقتحمين يمارسون الانبطاح على الأرض والتعري، ويستهدفون تقسيم المسجد زمانيًا ومكانيًا».

وأكد أن مصر تلعب دورًا محوريًا في القضية الفلسطينية، ولها تأثير كبير على الأطراف كافة في المنطقة، معربًا عن أمنياته من الرئيس عبدالفتاح السيسي ومصر، أن يضطلعان بدور مهم وفعال كالعادة، من أجل إيجاد مخرج للمأزق الذي تمر به المنطقة سياسيًا.

وطلب من مصر وضع حد للتصعيد الإسرائيلي المستمر ضد الشعب الفلسطيني، متوجهًا بجزيل الشكر للرئيس السيسي والقيادة المصرية، بعد التدخل الفوري للجم العدوان الإسرائيلي الأخير على غزة، ونجاحها فيما لم تنجح به أطراف دولية أخرى كمجلس الأمن.

وأشار إلى أن فلسطين تريد الحصول على عضوية كاملة في الأمم المتحدة، مضيفًا: «الأمر يتطلب الحصول على موافقة مجلس الأمن وتفادي استخدام الفيتو الأمريكي، وحتى لو حصلنا على أغلبية الأصوات، فالفيتو الأمريكي يجهض الجهود العربية».