الحكومة تنفي الإفراج عن شحنات منتجات غذائية منتهية الصلاحية وتداولها بالأسواقمحافظ الفيوم يتفقد الأسواق والمحال التجارية بإطسا للاطمئنان على توافر السلع واستقرار الأسعار31 يناير 2023.. الذهب يتراجع 30 جنيها في بداية اليوم.. وعيار 21 يسجل 1710 جنيهاتأيمن أبو العلا يحذر من تضارب المصالح في الغرف السياحية.. والحكومة: استثمار أموالاتحاد الكرة يغلق باب القيد الشتويانفوجراف وفيديو.. تعرف على أنشطة مديريات الزراعة والطب البيطري خلال الفترة من ٢٤ وحتى ٣٠ يناير الجاريالنواب يرجأ حسم مادة تحصين استمرار مجلس إدارة الغرف السياحيةوزير التنمية المحلية يوجه باستمرار رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة الأمطار في بعض المحافظاتثقافة الجيزة تحتفي باليوم العالمي للبيئةمحافظ المنوفية يأمر بتشكيل لجنة فورية لتقييم مستوى النظافةصحة المنيا: توقيع الكشف الطبي على 123 ألفا خلال عام 2022شركة Huxley للاستشارات العقارية تعتزم توسيع نشاطها في السوق المصري خلال العام الجاري
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

فن

أكثر من 112 مليون جنيه لفيلم كيرة والجن في 10 أسابيع عرض

حقق فيلم "كيرة والجن"، خلال 10 أسابيع عرض، 112 مليونا و440 ألف جنيه، وذلك منذ طرحه في 30 يونيو الماضي وحتى أمس الثلاثاء، الذي حقق فيه 207 آلاف جنيه؛ ليواصل بذلك تأمين صدارته لقائمة الأفلام الأعلى إيرادا في تاريخ السينما المصرية، حيث إن الرقم القياسي المسجل باسم الجزء الثاني من فيلم "الفيل الأزرق" عام 2019، هو 103 ملايين جنيه و633 ألفا، وقد تجاوزه "كيرة والجن" بفارق 9 ملايين جنيه تقريبا.

و«كيرة والجن» أحداثه مأخوذة عن رواية «1919» للكاتب أحمد مراد الذي كتب قصة الفيلم أيضا، وهو من بطولة كريم عبدالعزيز، وأحمد عز، وهند صبري، وروبي، وأحمد مالك، وعارفة عبدالرسول، وإخراج مروان حامد.

وتدور أحداث فيلم كيرة والجن تحديدا عام 1919 وقت ثورة سعد زغلول، عن قصص أبطال مقاومة سلطات الاحتلال الإنجليزى لمصر، إذ إن بعض هذه البطولات لشخصيات مأخوذة من الواقع.

وتضم قائمة الأفلام العشرة الأكثر دخلا في تاريخ السينما المصرية، "كيرة والجن" و"الفيل الأزرق 2"، بطولة كريم عبدالعزيز، ونيللي كريم، وهند صبري، وإياد نصار، وشيرين رضا، تأليف أحمد مراد، وإخراج مروان حامد، ويأت في المركز الثالث "ولاد رزق 2" الذي بلغت إيراداته 100 مليونا و753 ألف جنيه، وهو من بطولة أحمد عز، وعمرو يوسف، وأحمد الفيشاوي، وأحمد داود، وكريم قاسم، وتأليف صلاح الجهيني، وإخراج طارق العريان، وصدر عام 2019.

وفي المركز الرابع جاء فيلم «كازابلانكا» الذي حقق وقت عرضه في عام 2019، إيرادات بلغت 79 مليونا و156 ألف جنيه، وهو من بطولة أمير كرارة، وغادة عادل، وإياد نصار، ولبلبة، وعمرو عبدالجليل، من تأليف هشام هلال، وإخراج بيتر ميمي.

وفي المركز الخامس جاء فيلم «الممر» الذي حقق وقت عرضه في عام 2019 إيرادات بلغت، 74 مليونا و495 ألف جنيه، وهو من بطولة أحمد عز، وإياد نصار، وأحمد رزق، ومحمد فراج، وأحمد فلوكس، وهو من تأليف وإخراج شريف عرفة.

وفي المركز السادس جاء فيلم «البدلة» الذي حقق وقت عرضه في 2018، إيرادات بلغت 67 مليونا و339 ألف جنيه، وهو من بطولة تامر حسني، وأكرم حسني، وأمينة خليل، ودلال عبدالعزيز، وماجد المصري، وهو من تأليف أيمن بهجت قمر، وإخراج ماندو العدل.

وكان المركز السابع من نصيب فيلم «واحد تاني» الذي حقق في موسم عيد الفطر الماضي 60 مليون جنيه، وهو من بطولة أحمد حلمى وروبي ونسرين أمين وسيد رجب وأحمد مالك، تأليف هيثم دبور وإخراج محمد شاكر خضير.

وفي المركز الثامن يأتي فيلم «نادي الرجال السري» بإيرادات وصلت إلى 59 مليونا و719 ألف جنينه، وقت عرضه عام 2019، وهو من بطولة كريم عبدالعزيز، وماجد الكدواني، وغادة عادل، بيومي فؤاد، ونسرين أمين.

وجاء ي المركز التاسع فيلم «العارف» بإيرادات بلغت 59 مليونا و565 ألف جنيه، وقت عرضه في عام 2021، وهو من بطولة أحمد عز، وأحمد فهمي، ومصطفى خاطر، وكارمن بصيبص ومحمود حميدة.

أما المركز العاشر ي ترتيب الإيرادات الأعلى فى السينما المصرية، فكان من نصيب فيلم «الإنس والنمس»، الذي عرض في 2021، وحقق إيرادات بلغت 58 مليونا و272 ألف جنيه، وهو من بطولة محمد هنيدي، ومنة شلبي، وعمرو عبدالجليل، وصابرين وبيومي فؤاد، تأليف وإخراج شريف عرفة.