المقاولون العرب لإدارة المرافق تحصل على الجائزة الأولى في التشغيل والصيانة والتحول الرقمي بمنتدى مصر لإدارة الأصول بمناسبة الاحتفال بعيد تحرير سيناء.. الإفراج بالعفو عن عدد من النزلاء المحكوم عليهم بعثة الزمالك تصل غانا لمواجهة دريمز في الكونفدرالية الأهلي يخسر أمام الترجى 21-25 في نصف نهائي الكؤوس الأفريقية لليد النائب عصام خليل: سيناء الفيروز ميراث الأجداد تبدد على رمالها مطامع الحالمين بايدن يعين مبعوثة جديدة للقضايا الإنسانية في الشرق الأوسط نيجيريا.. أمطار غزيرة تهدم سجنا وتمنح نزلاءه فرصة ذهبية مصرع شخصين في حادثين منفصلين بالوادى الجديد مصادر فلسطينية: حماس وفتح ستعقدان لقاء الجمعة في بكين لمناقشة إنهاء الانقسام الداخلي بروتوكول تعاون لتنفيذ التطوير المؤسسي الرقمي لمجمع اللغة العربية وزيرة التعاون الدولي والسفير الياباني بالقاهرة ومسئولو «الجايكا» يتابعون مشروعات التعاون الإنمائي وزيرة البيئة: ضرورة إصلاح نظام تمويل المناخ في ظل تزايد التحديات العالمية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

فن

أكثر من 112 مليون جنيه لفيلم كيرة والجن في 10 أسابيع عرض

حقق فيلم "كيرة والجن"، خلال 10 أسابيع عرض، 112 مليونا و440 ألف جنيه، وذلك منذ طرحه في 30 يونيو الماضي وحتى أمس الثلاثاء، الذي حقق فيه 207 آلاف جنيه؛ ليواصل بذلك تأمين صدارته لقائمة الأفلام الأعلى إيرادا في تاريخ السينما المصرية، حيث إن الرقم القياسي المسجل باسم الجزء الثاني من فيلم "الفيل الأزرق" عام 2019، هو 103 ملايين جنيه و633 ألفا، وقد تجاوزه "كيرة والجن" بفارق 9 ملايين جنيه تقريبا.

و«كيرة والجن» أحداثه مأخوذة عن رواية «1919» للكاتب أحمد مراد الذي كتب قصة الفيلم أيضا، وهو من بطولة كريم عبدالعزيز، وأحمد عز، وهند صبري، وروبي، وأحمد مالك، وعارفة عبدالرسول، وإخراج مروان حامد.

وتدور أحداث فيلم كيرة والجن تحديدا عام 1919 وقت ثورة سعد زغلول، عن قصص أبطال مقاومة سلطات الاحتلال الإنجليزى لمصر، إذ إن بعض هذه البطولات لشخصيات مأخوذة من الواقع.

وتضم قائمة الأفلام العشرة الأكثر دخلا في تاريخ السينما المصرية، "كيرة والجن" و"الفيل الأزرق 2"، بطولة كريم عبدالعزيز، ونيللي كريم، وهند صبري، وإياد نصار، وشيرين رضا، تأليف أحمد مراد، وإخراج مروان حامد، ويأت في المركز الثالث "ولاد رزق 2" الذي بلغت إيراداته 100 مليونا و753 ألف جنيه، وهو من بطولة أحمد عز، وعمرو يوسف، وأحمد الفيشاوي، وأحمد داود، وكريم قاسم، وتأليف صلاح الجهيني، وإخراج طارق العريان، وصدر عام 2019.

وفي المركز الرابع جاء فيلم «كازابلانكا» الذي حقق وقت عرضه في عام 2019، إيرادات بلغت 79 مليونا و156 ألف جنيه، وهو من بطولة أمير كرارة، وغادة عادل، وإياد نصار، ولبلبة، وعمرو عبدالجليل، من تأليف هشام هلال، وإخراج بيتر ميمي.

وفي المركز الخامس جاء فيلم «الممر» الذي حقق وقت عرضه في عام 2019 إيرادات بلغت، 74 مليونا و495 ألف جنيه، وهو من بطولة أحمد عز، وإياد نصار، وأحمد رزق، ومحمد فراج، وأحمد فلوكس، وهو من تأليف وإخراج شريف عرفة.

وفي المركز السادس جاء فيلم «البدلة» الذي حقق وقت عرضه في 2018، إيرادات بلغت 67 مليونا و339 ألف جنيه، وهو من بطولة تامر حسني، وأكرم حسني، وأمينة خليل، ودلال عبدالعزيز، وماجد المصري، وهو من تأليف أيمن بهجت قمر، وإخراج ماندو العدل.

وكان المركز السابع من نصيب فيلم «واحد تاني» الذي حقق في موسم عيد الفطر الماضي 60 مليون جنيه، وهو من بطولة أحمد حلمى وروبي ونسرين أمين وسيد رجب وأحمد مالك، تأليف هيثم دبور وإخراج محمد شاكر خضير.

وفي المركز الثامن يأتي فيلم «نادي الرجال السري» بإيرادات وصلت إلى 59 مليونا و719 ألف جنينه، وقت عرضه عام 2019، وهو من بطولة كريم عبدالعزيز، وماجد الكدواني، وغادة عادل، بيومي فؤاد، ونسرين أمين.

وجاء ي المركز التاسع فيلم «العارف» بإيرادات بلغت 59 مليونا و565 ألف جنيه، وقت عرضه في عام 2021، وهو من بطولة أحمد عز، وأحمد فهمي، ومصطفى خاطر، وكارمن بصيبص ومحمود حميدة.

أما المركز العاشر ي ترتيب الإيرادات الأعلى فى السينما المصرية، فكان من نصيب فيلم «الإنس والنمس»، الذي عرض في 2021، وحقق إيرادات بلغت 58 مليونا و272 ألف جنيه، وهو من بطولة محمد هنيدي، ومنة شلبي، وعمرو عبدالجليل، وصابرين وبيومي فؤاد، تأليف وإخراج شريف عرفة.