رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

أسامة ربيع: قناة السويس تمثل رمزًا لعزة مصر وعنوانًا لاستقلالها

أسامة ربيع
أسامة ربيع

قال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس إن قناة السويس تمثل رمزا لعزة مصر وعنوانًا لاستقلالها وامتلاك شعبها مقدراته وثرواتها.

وأضاف ربيع- خلال كلمته خلال فعاليات تدشين القرية الأولمبية لهيئة قناة السويس وتدشين وحدات بحرية بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي- أنه في هذا الصدد يشرف العاملين في هيئة قناة السويس أن تكلل مجهوداتهم ويقدر عطائهم بزيارة الرئيس السيسي التي يقوم من خلالها بالافتتاح بالعديد من الإنجازات التي تعد إضافة مهمة ترسخ مفهوم الجمهورية الجديدة.

ونوه بأن الجمهورية الجديدة تعتمد نهج الإنجاز المتلاحق والكبير، الأمر الذي من شأنه أن يعوض عشرات السنوات الماضية، وأن يمنح مصر دفعة قوية لم تكن تحقق دون هذه الإرادة الصلبة لقائد وزعيم قال عن نفسه إنه يضع مصلحة بلاده وشعبه في المقام الأول على كافة الأصعدة السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الداخل والخارج حتى تصبح مصر في المكان التي تستحقها بين الأمم.

وتابع رئيس هيئة قناة السويس: "على مدار 150 عاما شهدت قناة السويس العديد من الإنجازات والتطورات المتلاحقة باعتبارها أهم ممر ملاحي عالمي، تمر من خلاله 12% من إجمالي حركة التجارة الدولية فضلاً عن وقوعه كشريان حيوي لسلال الإمداد والتوريد العالمي"، منوها بأن قرار الرئيس السيسي بحفر قناة السويس يمثل إنجازا تاريخيا يسمح للسفن باختصار زمن العبور من 22 ساعة إلى 11 ساعة فقط.