إعادة فتح ميناء نويبع البحري بعد تحسن الأحوال الجوية رئيس المجلس الرئاسي اليمني: هجرة اليمنيين بحثٌ عن فرصة أفضل وليس بسبب الوضع الأمني ريال مدريد يصمد أمام طوفان السيتي ويتأهل بركلات الترجيح لنصف نهائي الأبطال حماس: لن نسلم الأسرى الإسرائيليين إلا بصفقة حقيقية يمتد لداخل البلاد خلال ساعات.. الأرصاد: مصر تتعرض حاليا لمنخفض صحراوي التعليم تعلق على اتهام مَدرسة بتدريس المثلية الجنسية: فحص دقيق للمناهج ولا تفاوض على أمور شاذة خالد أبو بكر: أنصح المواطن أن يتعامل مع قطع الكهرباء كأمر واقع حقوق الإنسان بالنواب: مباحثات الرئيس السيسي وملك البحرين دعم كبير للقضية الفلسطينية بن غفير يعترف بفشل إسرائيل في إدارة الحرب على غزة.. ويدعو لحل مجلس الحرب إصابة شخص صدمته سيارة أثناء عبوره طريق الواحات الصحراوي التشكيل الرسمي لقمة بايرن ميونخ وأرسنال.. مفاجأة من أرتيتا أشعة رنين مغناطيسى لزيزو غداً والخلفية تمنع فتوح من مران الزمالك
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

فن

أخبار الأدباء في إصدار جديد لدار الكتب والوثائق

أصدرت الهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية، برئاسة الأستاذة الدكتورة نيفين محمد موسى، كتابا جديدا بعنوان: "أخبار الأدباء والشعراء ونوادر الخلفاء والأمراء". الكتاب من تأليف أحمد بن مبارك شاه المصري الذي ولد عام ٨٠٦ وتوفي عام ٨٦٢ هجريا.
يستعرض الكتاب مقتطفات من مخطوط "السفينة" لمؤلفه بن مبارك شاه وهو من علماء القرن التاسع الهجري وقد أبحر من خلال الكتاب في الثقافات المتنوعة بين الشرق والغرب. ويوثق الكتاب أنواعا أدبية مختارة تنوعت بين الشعر والنثر والأمثال والقيم والمجالس الأدبية. ويقص المؤلف حكايات عن عادات وتقاليد البلدان وحب الوطن والغربة ونوادر الخلفاء والأمراء.
الكتاب من تأليف الدكتورة سيدة حامد عبد العال ومراجعة الأستاذ الدكتور حسين نصار، وهو من إصدارات مركز تحقيق التراث التابع للإدارة المركزية للمراكز العلمية بدار الكتب والوثائق القومية.