الزمان
جهاز حمايه المستهلك بالبحيرة يشن حملات على المنافذ والمحلات والمخابز خلال العيد وزير الزراعة يصدر تعليمات لمكافحة الآفات بالعمل خلال العيد لمتابعة المحاصيل ضبط سيدتين بدمياط لقيامهما بالاستيلاء على أكثر من 3,5 مليون جنيه من آخريات بدعوى استيراد ملابس من الخارج مواصلة الجهود الأمنية لتحقيق الأمن ومواجهة كافة أشكال الخروج عن القانون تحرير 164 مخالفة للمحلات التى لم تلتزم بقرار الغلق خلال 24 ساعة الداخلية تواصل حملاتها المكثفة لضبط الأسواق والتصدى الحاسم لمحاولات التلاعب بأسعار الخبز ضربات أمنية مستمرة لضبط مرتكبى جرائم الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبى شذى حسون عاملة مقهى في كليب أغنيتها الجديدة بيك تحلى محافظ الغربية يفاجئ مركز ومدينة قطور ويوجه بعمل حملة مكبرة للنظافة ورفع الإشغالات وزير الري: يتابع حالة منظومة الصرف الزراعى خلال فترة أجازة عيد الأضحى المبارك بوتين: نكافح سياسة الهيمنة الإمبريالية التي تحاول واشنطن وتوابعها فرضها على روسيا منذ عقود النائب العام يلتقي نظيره الإماراتي على هامش زيارته للعاصمة الروسية موسكو
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

اقتصاد

رئيس البنك المركزي الأمريكي يؤكد مواصلة تشديد السياسة النقدية حتى يتراجع التضخم

قال جيروم باول، رئيس مجلس الاحتياط الاتحادي (البنك المركزي) الأمريكي، إن المجلس سيواصل جهوده لكبح جماح التضخم لحين "إنجاز المهمة".

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن باول قوله في كلمة أمام مؤتمر السياسة النقدية لمعهد كاتو بواشنطن اليوم الخميس: "نحتاج إلى التحرك الآن، بصراحة وبقوة كما كنا نفعل.. أنا وزملائي ملتزمون بقوة بهذا المشروع وسنستمر فيه"، في إشارة إلى جهود خفض معدل التضخم الذي وصل إلى أعلى مستوياته منذ أربعة عقود.

وأشارت بلومبرج إلى أن مجلس الاحتياط الاتحادي يرفع أسعار الفائدة بوتيرة سريعة بهدف كبح التضخم.

وأبقى باول على احتمال أن يوافق المجلس خلال اجتماعه المقرر يومي 20 و21 سبتمبر الحالي على زيادة الفائدة مجددا، بمقدار 75 نقطة أساس، وهي نفس الزيادة التي أقرها في اجتماعيه السابقين في يوليو ويونيو الماضيين.

وقال باول إن القرار النهائي للاجتماع المقبل سيتوقف على إجمالي البيانات الاقتصادية المنتظر صدورها قبل الاجتماع.

ومن المقرر أن يتلقى المسؤولون يوم الثلاثاء المقبل بيانات مهمة حول معدل تضخم أسعار المستهلك في شهر أغسطس الماضي. ويتوقع المحللون الذين استطلعت وكالة بلومبرج للأنباء رأيهم إعلان وزارة العمل الأمريكية وصول معدل التضخم خلال الشهر الماضي إلى 1ر8%، مقابل 5ر8% خلال يوليو الماضي.

click here click here click here nawy nawy nawy