تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء.. تحرير (187) مخالفة للمحلات التى لم تلتزم بقرار الغلق خلال 24 ساعة ضبط المحكوم عليهم الهاربين من تنفيذ الأحكام بمديريات أمن ”أسيوط- أسوان- دمياط” ضبط كمية من أقراص الكبتاجون المخدرة بحوزة تشكيل عصابى بالقليوبية بقصد الإتجار مواصلة جهود الأجهزة الأمنية فى مجال مكافحة جرائم السرقات وملاحقة وضبط مرتكبيها مدير كلية الدفاع الوطني التنزاني و (٢٣) دارس من إفريقيا فى ضيافة وزارة الري الولايات المتحدة توافق على سحب قواتها من النيجر حزب الله يستهدف 6 مواقع لجيش الاحتلال في القطاعين الشرقي والغربي من جنوب لبنان استشهاد 7 فلسطينيين في غارة إسرائيلية على حي تل السلطان برفح جنوبي غزة 3 وجهات محتملة لـ«ناتشو» بعد الرحيل عن ريال مدريد مرموش ضمن المرشحين للتشكيل الأفضل في الدوري الألماني مجلس الوزراء: طرح السكر بسعر 27 جنيها للكيلو كان أمرا مؤقتا صندوق النقد يتوقع خروج الاقتصاد الأوروبي من الأزمة رغم التحديات
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

حوادث

ضبط سيدة بتهمة النصب على راغبي السفر للخارج

فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم النصب والإحتيال على المواطنين.. فقد قامت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة بحملة أمنية إستهدفت ضبط الشركات التى تقوم بالنصب والإحتيال على المواطنين راغبى السفر للخارج.. وعقب تقنين الإجراءات أمكن تحقيق النتائج الإيجابية التالية:

ضبط (إحدى السيدات ، مقيمة بالإسماعيلية) لقيامها بإنشاء شركة وهمية كائنة بدائرة قسم شرطة الدقى بالجيزة ، وإتخاذها وكراً لممارسة نشاطها الإجرامى فى النصب والإحتيال على المواطنين من راغبى السفر للخارج لإستكمال دراستهم بالجامعات الأجنبية والإستيلاء على أموالهم بزعم إلحاقهم للدراسة بالخارج بصفتها وكيلة رسمية للعديد من الجامعات الأجنبية " على خلاف الحقيقة " .. وعثر بداخل مقر الشركة المشار إليها على (عدد من عقود الإتفاق بين الشركة وبعض الطلاب راغبى السفر للدراسة بالخارج – أكلاشيه تقرأ بصمته بإسم الشركة – مجموعة من صور المستندات الخاصة براغبى السفر للخارج بقصد الدراسة- مجموعة من الإعلانات الخاصة بالشركة والتى تتضمن إمكانية الحصول على شهادات دراسية عليا بالخارج من جامعات دولية مختلفة - مجموعة من الكشوف مدون بها بيانات الجامعات المزمع إلحاق عملاء الشركة للدراسة بها فى الخارج - 2هاتف محمول ) ..ولقد أمكن الإستدلال على أحد ضحاياها ، وبسؤاله قرر قيام المذكورة بالإستيلاء منه على مبلغ مالى بزعم إلحاقه لإستكمال الدراسة الجامعية بإحدى الدول دون الوفاء بذلك .

ضبط (أحد الأشخاص ، مقيم بمحافظة الجيزة) لقيامه بإنشاء شركة لإلحاق العمالة المصرية بالخارج "كائنة بدائرة قسم شرطة الدقى بالجيزة" وإتخاذها وكراً لممارسة نشاطه الإجرامى فى النصب والإحتيال على الشباب راغبى السفر للعمل بالخارج.. ولقد أمكن الإستدلال على أحد ضحاياه ، وبسؤاله قرر قيام المذكور بالإستيلاء منه على مبلغ مالى بزعم توفير فرصة عمل له بإحدى الدول دون الوفاء بذلك.

ضبط (أحد الأشخاص ، مقيم بمحافظة القاهرة) لقيامه بإنشاء شركة لإلحاق العمالة المصرية بالخارج "كائنة بدائرة قسم شرطة الدقى بالجيزة" وإتخاذها وكراً لممارسة نشاطه الإجرامى فى النصب والإحتيال على الشباب راغبى السفر للعمل بالخارج.. ولقد أمكن الإستدلال على إثنين من ضحاياه ، وبسؤالهما قررا قيام المذكور بالإستيلاء منهم على مبلغ مالى بزعم توفير فرصة عمل لنجليهما بإحدى الدول دون الوفاء بذلك.

بمواجهة المتهمين أقروا بنشاطهم الإجرامى على النحو المشار إليه.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.