رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

محافظات

محافظ بورسعيد: غلق وتشميع عدد من سناتر الدروس الخصوصية في مدينة بورفؤاد

أعلن اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، أنه في إطار تكثيف الحملات لمواجهة ظاهرة الدروس الخصوصية، قامت الأجهزة التنفيذية بمدينة بورفؤاد بغلق وتشميع عدد من سناتر الدروس الخصوصية، من خلال المرور ورصد مراكز الدروس الخصوصية و تطبيق الإجراءات القانونية ضد المخالفين .

وأضاف المحافظ أنه على المواطنين الإبلاغ الفورى عن أى سناتر للدروس الخصوصية ، ويقع دور كبير على أولياء الأمور فى الحد من ظاهرة الدروس والقضاء عليها تماماً والحفاظ على سلامة أولادهم وذلك بعدم الذهاب إلى مراكز الدروس الخصوصية التي تحوي تجمعات ولا تتبع الإجراءات الإحترازية والوقائية، لافتاً إلى أنه لا تهاون فى تطبيق عقوبة الدروس الخصوصية ضد أي مركز يفتح أبوابه.

وأشار المحافظ الى أنه سوف تستمر الحملات من الأجهزة التنفيذية يوميا بجميع الأحياء حتى يتم غلق وتشميع سناتر الدروس الخصوصية حفاظا على صحة الطلبة ، وبحضور لجنة من منطقة الضرائب.

حيث وجه محافظ بورسعيد رؤساء الأحياء بتكثيف ومواصلة الحملات على سناتر الدروس الخصوصية خلال الفترة القادمة ، مؤكدًا أن أولياء الأمور يجب أن يتعاونوا مع الدولة من أجل إنقاذ أبنائهم من مخاطر سناتر بيع العلم، موجها باتخاذ قرارات فورية بالإغلاق ومصادرة المحتويات.

مؤكدا أن وزارة التربية والتعليم أتاحت المنصات والقنوات المختلفة لشرح المواد التعليمية للطلاب مع التأكيد على دور المدارس فى تعليم الطلاب.

وناشد محافظ بورسعيد أولياء الامور والطلاب بضرورة الوعي بالمرحلة الراهنة وجهود الدولة في تطوير العملية التعليمية، و دعم جهود الأجهزة التنفيذية في القضاء على ظاهرة الدروس الخصوصية، وتشجيع الطلاب على الاعتماد على الذات، لتحقيق مستوى تعليمي أفضل لأبناءنا قادة المستقبل.