محافظ قنا يستقبل 60 مواطنا بمكتبه لبحث شكواهموفد الاتحاد الأوربي يتفقد مشروعات القطاع المركزي للتنمية المجتمعية على أرض الشرقيةمحافظ قنا يتفقد قافلة الأزهر الطبية بقوصمحاضرة بعنوان ”التغذية المزاجية وعلاقتها بالصحة النفسية” بمكتبة مصر العامة بدمنهورمحافظ بني سويف يعقد اجتماعاً لمتابعة مستجدات الموقف التنفيذي لمشروع مجمع المواقف أسفل عدلي منصورضبط تشكيل عصابي بـ«الدقهلية وكفر الشيخ» تخصص سرقة حمولة سيارات النقل بالإكراهالطبعة العربية من «السياسة» تتصدر مبيعات المركز القومي للترجمة بمعرض الكتابسكاروني: إيني سلاح رابح في أفريقيا ولا تنمية في ليبيا بدون استقراررابطة الأندية تقرر نقل مباراة المصري وسموحة إلى ستاد برج العربمحافظ أسيوط يكلف رؤساء المراكز والقرى بالمرور الدوري وتفقد مشروعات حياة كريمةالفيلم اللبناني يوسف للمخرج كاظم فيّاض ينطلق تجاريًا في الأردنمحافظ السويس يعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية بنسبة 82.88%
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

وفاة فلسطيني متأثرا بإصابته برصاص إسرائيلي في الضفة الغربية

تُوفي شاب فلسطيني اليوم الأحد، متأثرا بإصابته برصاص الجيش الإسرائيلي قبل أيام خلال مواجهات في الضفة الغربية، بحسب ما أعلنت مصادر فلسطينية.

وذكرت المصادر، أن شابا يبلغ "24 عاما"، من مخيم جنين للاجئين توفي متأثرا بإصابته الحرجة برصاص القوات الإسرائيلية الثلاثاء الماضي.

وانطلقت في جنين صباح اليوم مسيرة حاشدة لتشييع القتيل جابت شوارع مدينة جنين ومخيمها، وردد المشيعون الهتافات المنددة بـ"جرائم" إسرائيل ودعوا إلى الثأر.

ويأتي ذلك فيما ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن أجهزة الأمن الإسرائيلية تلقت إنذارات باحتمال شن عمليات في مناطق شمال الضفة الغربية خلال الأيام المقبلة.

وأوردت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية، أن إسرائيل تحاول دفع أجهزة الأمن الفلسطينية إلى تنفيذ حملات اعتقال ضد ناشطين ومسلحين فلسطينيين في الضفة الغربية، وخاصة في منطقتي جنين ونابلس بادعاء منع تصعيد واسع.


وبحسب الصحيفة، توجهت إسرائيل إلى دول بينها مصر وقطر، إضافة إلى الولايات المتحدة، من أجل ممارسة ضغوط على القيادة الفلسطينية، مشيرة إلى أن إسرائيل "تواجه صعوبة في إيجاد بادرات نية حسنة أو خطوات اقتصادية" بإمكانها خفض التوتر الأمني.

ومن جهتها، حذرت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية من مخاطر التصعيد الإسرائيلي وحرف الاهتمامات الدولية عن مركزية القضية الفلسطينية.

واتهمت الوزارة في بيان صحفي، إسرائيل بأنها "تسعى لتفجير ساحة الصراع وتسخينها هروباً من استحقاقات السلام والمفاوضات وأية عملية سياسية جادة لحل الصراع".

وأشارت إلى الإعدامات الميدانية والقتل خارج القانون التي يمارسها جنود الاحتلال وميليشيات المستوطنين بشكل علني مفضوح ضد المواطنين الفلسطينيين بغطاء وتسهيلات من المستوى السياسي.

وترصد إحصائيات فلسطينية مقتل أكثر من 90 فلسطينيا في الضفة الغربية منذ بداية العام الجاري فيما قتل نحو 20 إسرائيليا في تصاعد وتيرة التوتر الأمني بشكل غير مسبوق منذ سنوات.