رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

توك شو

تكليف خريجي معهد التحاليل البيولوجية بالأزهر.. نقيب العلوم الصحية يكشف شروط الالتحاق به…شاهد

قال الدكتور أحمد سيد الدبيكي، نقيب العلوم الصحية ، تعقيبًا على تكليف خريجي معهد التحاليل البيولوجية بالأزهر، إن المعهد يعادل شهادة المعاهد الفنية الصحية والتي تتبع وزارة الصحة والتعليم العالي، موضحا أن المعهد يضم شعبة التحاليل الطبية، وشعبة الأشعة، والهندسة الطبية ، ورعاية الحالات الحرجة، وهي تعد مهن طبية مساعدة للجيش الأبيض.

وأضاف الدكتور أحمد سيد الدبيكي، خلال مكالمة هاتفية لبرنامج "صباح الخير يا مصر"، والمذاع على فضائية "القناة الأولى المصرية"، أن خريج المعهد يكونوا حاصلين على لقب "فني أشعة" و"فني مختبرات طبية" و"فني تحاليل طبية" و"فني رعاية حالات حرجة"، مشيرا إلى أن وقف التكليف للمعهد كان سببه ظروف مالية ولم يكن هناك أي مبالغ مالية يمكن أن تساعد المعاهد على التكليف.

وأوضح، أنه تم إجراء لقاءات مع الدكتور محمد الشربيني، وعميد معهد الفني الصحي ، وحضور مجموعة من الزملاء، وتم التواصل لأهمية تلك المعاهد في جامعة الأزهر ، وتكليفهم سيفيد جامعة الأزهر.

شروط الالتحاق بمعهد العلوم البيولوجية
وأردف، أن هناك شروطاً لدخول المعاهد الصحة ، وهي تستلزم أن يكون لطالب من شعبة علمي علوم، وبتنسيق وصل لـ 84 % ، وهي تستقي الطلاب المتفوقين ، وتمنح درجة البكالوريوس التقني، وجار التعديل إلى بكالوريوس العلوم الصحية شعبة التخصص .